Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/06/2010 G Issue 13776
الخميس 05 رجب 1431   العدد  13776
 
كلمة بعد كلمة
دعوة ممدوح..!
عبد الكريم الزامل

 

مساء اليوم يلبي بعض النصراويين دعوة عضو شرف النصر الفخري ورئيس شركة ماسا الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لحضور الاجتماع الحبي غير الرسمي الذي دعا له سموه وأقول غير الرسمي لأن الدعوة لمثل ذلك الاجتماع لا تتم إلا في حال دعا لها رئيس أعضاء هيئة الشرف او رئيس المكتب التنفيذي أو رئيس النادي لكن مثل هذه الاجتماعات الحبية التي تهدف لِلَمِّ الشمل وهو شعار الدعوة هو أمر جيد حينما يكون الهدف منه دعم الإدارة المنتخبة رسمياً..!

وأمام المجتمعين مساء اليوم بقيادة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أمران لا ثالث لهما الأول الخروج بتبرع كبير للنادي لا يقل عن عشرة ملايين ريال وهو رقم لاشك يعادل حجم الأسماء الكبيرة التي ستحضر أو التكفل بتسديد بقية مستحقات اللاعب محمد السهلاوي أو على الأقل إقناع الأمير ممدوح بإعلان إلغاء عقد ماسا، وكل ذلك بدون قيد أو شرط، وفي هذه الحالة يكون الأمير ممدوح خيب ظن الكثير ممن أساءوا الظن ووضع الكرة في مرماهم كما كان يفعله والده الرمز رحمه الله..!

أما الأمر الثاني الذي قد يكون خيار المجتمعين (الوحيد) وهو ما يؤكده المعارضون لهذا الاجتماع فهو الخروج بتوصيات في بيان إنشائي لا يسمن ولا يغني من جوع، وقد يزيد الأمور تعقيداً وهنا ستصنف جماهير النصر على أن من حضر هذا الاجتماع هم من يقفون في وجه عودة النصر وستكون أسماؤهم مكشوفة بعد أن كانت في (الظل) لزمن طويل..!

الصيانة في الرعاية..!

وصلني الأسبوع الماضي إيميل يحمل ملفا مرفقا(فيديو) يصور الحالة المزرية التي عليها دورات المياه الخاصة بالدرجة الثانية باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة والحقيقة أنني صدمت للمشاهد التي يحتويها الفيلم المسجل قبل إحدى مباريات الموسم الفائت فأبواب دورات المياه تحولت إلى لوح خشبي يحمله المستخدم ليكون ساتراً عند دخوله وبعد خروجه يحمله مرة أخرى ليسنده على الحائط وهكذا في منظر لا يمكن أن نشاهده حتى في ملاعب بعض الدول الإفريقية التي تقع تحت خط الفقر، أما داخل دورة المياه فحدث ولا حرج في ظل انعدام النظافة المستمرة لمثل هذه المواقع أنقل هذه الصورة المؤلمة للمسئولين في الإدارة العامة للصيانة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب التي يجب أن يكون لها عين رقيبة طوال الموسم على شركات الصيانة خاصةً في ظل المبالغ الكبيرة المخصصة لبند الصيانة من ميزانية الرعاية، كما أنني أتساءل أين الزملاء الإعلاميون في جدة من ذلك..!

بجرة قلم من منصور..!

بجرة قلم من حكيم النصراويين الأمير منصور بن سعود على شيك بمبلغ مليونين يعادل تقريباً قيمة مستحقات النصر على شركة ماسا لموسمين قدمها دعما للنصر رد بها على كل الألسن التي حاولت أن تشكك في انتماء سموه التاريخي بعد أن تبنى قيادة مرحلة التغيير الحالية التي مازال بعضهم يقف أمامها بكل ما أوتي من قوة لكن سموه سار بسفينة النصر بعيداً عن الأمواج المتلاطمة والحقيقة أنه الداعم الأول لإدارة النادي بقيادة الأمير فيصل بن تركي، وبهذا الدعم يكون سموه قد قرن دعمه المعنوي المطلق بالدعم المادي وهذا هو الدور الذي تنظره الجماهير النصراوية من سموه..!

طائرة النصر تقلع..!

عودة طائرة النصر للمنافسة على البطولات لاشك أنها تأتي في صالح اللعبة التي فقدت بريقها بين الجماهير بعد انحصار منافساتها بين فريقين والآن يسيطر عليها فريق واحد فقط..!

وللمشرف العام على طائرة النصر الأستاذ فهد العجلان الدور الرئيسي في إعادة الطائرة النصراوية لأجواء المنافسة والمطلوب من اتحاد الطائرة أن يساهم في اهتمام الأندية باللعبة ودعمها من أجل صناعة منتخب قوي خاصة، وأن صناعة منتخب قوي في الطائرة أسهل بكثير منه في كرة القدم لقلة العدد لذا فإن اتحاد الطائرة الذي يفتقد الإنجازات مقارنة بشقيقه مثلاً اتحاد اليد مطالب بخطة إنقاذ تعيد للطائرة السعودية هيبتها والجارة دولة البحرين التي لا تقارن بالسعودية لا من حيث عدد السكان ولا الإمكانات حققت إنجازات كبيرة لم نحقق ربعها حتى الآن..!

الكوري (مدان)..!

قرار لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد الدولي بحق اللاعب الكوري لي شو الهارب من النصر وإيقافه لمدة أربعة أشهر يؤكد سلامة الإجراءات المتخذة من قبل إدارة النصر لحفظ حقوق النادي رغم الهمز واللمز الذي طال إدارة النصر في أعقاب هروب اللاعب وتبني تصاريح مدير أعماله التي حملت النصر المسئولية كاملة..!

الإجراءات النصراوية في تلك القضية لاشك خلفها رجال ائتمنوا على النادي ووضعت فيهم كامل الثقة من قبل الرئيس وهم الثلاثي عامر السلهام وسلمان القريني والقانوني عبداللطيف الهريش مما يؤكد أن النادي يعيش مرحلة تنظيمية أشبه بالمؤسساتية وذلك قبل التخصيص الذي أصبح قريباً من الأندية الكبيرة في السعودية..!

موندياليات

- ما حدث من تشويش على بث قناة الجزيرة أمر لا يمكن قبوله لكن ما قامت به الجزيرة من بث بعض المباريات على القناة المفتوحة بعد بيعها على بعض القنوات الأرضية ومنها المصرية على أنها مشفرة هو قرار خاطئ وفيه تدليس ستذهب ضحيته القنوات والمعلنون فيها والذين دفعوا مبالغ كبيرة لشرائها من الجزيرة..!

- يعاقب الحكام في مباريات كأس العالم على التمثيل حتى لو كان في وسط الملعب وليس داخل منطقة الجزاء فقط كما هو لدينا هنا..!

- يشهد المونديال أخطاء فادحة لبعض حراس المرمى كلفت منتخباتهم خسائر ومنهم حارس الجزائر أو تعادل بطعم الخسارة كما حدث من حارسي منتخب انجلترا والبارجواي فهل للكرة الجديدة دور في ذلك..!

- اللاعب الأجنبي الوحيد الذي ينتمي لدوري المحترفين السعودي ويتواجد في المونديال هو لاعب الهلال الكوري سيول كي..!



للتواصل alzamil@cti.edu.sa

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد