Al Jazirah NewsPaper Monday  31/05/2010 G Issue 13759
الأثنين 17 جمادىالآخرة 1431   العدد  13759
 
الصالح يشيد بنتائج المعسكر:
منتخب المملكة للاحتياجات الخاصة يختتم معسكر الشرقية

 

الدمام - طلال الغامدي

اختتم منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم المعسكر الإعدادي الداخلي الذي أُقيم في المنطقة الشرقية ضمن برنامج التجهيز للمشاركة في نهائيات كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم التي تُقام في الأسبوع الأول من شهر رمضان المقبل في جنوب أفريقيا.. إذ اشتمل المعسكر الذي استمر لمدة أسبوع على إقامة مباراتين وديتين أمام فريقي النور والنهضة انتهت الأولى بتقدم المنتخب بسبعة أهداف وانتهت المباراة الثانية بتقدم النهضة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.. إذ أجرى اللاعبون في الفترة المسائية آخر تدريب لهم في ملعب نادي الاتفاق قبل أن يغادروا مقر المعسكر.

وحرص الجهاز الفني المشرف على منتخب المملكة بقيادة الكابتن عبد العزيز الخالد ومساعده فهد الرديعان ومدرب حراس المرمى راشد المقرن على عمل تكافؤ في الأحمال اللياقية بين اللاعبين المشاركين في المعسكر الذين يبلغ عددهم (24) لاعباً خصوصاً في ظل وجود جاهزية لياقية لعدد كبير من اللاعبين الذين انتهت مشاركتهم مع أنديتهم مع نهاية دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية حيث يُشكّل اللاعبون المختارون من هذه الأندية الأكثرية بين القائمة المختارة للنهائيات التي حدد عددها بثلاثين لاعباً.

ومن جهته عبر الأمين العام للاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة المشرف على لجنة الإعداد للمنتخب السعودي الدكتور ناصر الصالح عن ارتياحه للنتائج التي تحققت في معسكر المنطقة الشرقية الذي يُعتبر امتداداً للبرنامج الطويل والمتكامل الذي تمَّ إقراره ليكون لاعبونا جاهزين ليس فقط للمشاركة في المونديال.. بل لتأكيد أن حصولنا على لقب بطل النسخة الأخيرة من المونديال جاء عن جدارة واستحقاق.

واستبعد الصالح أن تكون نتائج المباراتين الوديتين اللتين لعبهما المنتخب في المعسكر بالشرقية مع النور والنهضة غير جيدة فنياً عطفاً على تفاوت النتيجتين وقال: «إن المباراة الأولى مع النور فزنا بها بسبعة أهداف مقابل لا شيء.. وهي نتيجة طبيعية لما للفوارق الفنية من مهارات وتجهيز بين لاعبينا وبين لاعبي النور الذين ليس لديهم أي ارتباطات رسمية منذ أكثر من شهرين.. فيما أن الخسارة من فريق النهضة بثلاثة أهداف ستكون مفيدة من كافة النواحي سواء الفنية أو النفسية للجهاز الفني واللاعبين لأن مثل هذه المباريات الودية مع الفرق القوية مثل النهضة هي التي توضح قدرات وجاهزية اللاعبين ومدى تطبيقهم للمنهجية الخططية التي يضعها الجهاز الفني».

وقدم الصالح شكره للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة الأمير سلطان بن فهد على توفير جميع الإمكانيات والتجهيزات والدعم المالي والمعنوي لتطبيق برنامج الإعداد للمنتخب وفق ما خطط له وأثنى على الدور الذي قام به مدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية خالد العقيل قبل وأثناء فترة المعسكر الذي نجح بغض النظر عن نتائج المباريات التجريبية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد