Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/05/2010 G Issue 13758
الأحد 16 جمادىالآخرة 1431   العدد  13758
 
(قياس) يبدأ تسجيل خريجي وخريجات الثانوية للاختبار التحصيلي

 

الجزيرة - الرياض

بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يوم أمس السبت تسجيل طلاب الثانوية العامة (العلمي) «بنبن» لأداء الاختبار التحصيلي للكليات العلمية للعام 1431هـ، وكذلك تسجيل طالبات وخريجات الثانوية العامة لأداء اختبار القدرات والتحصيلي معاً للتخصصات العلمية والنظرية (علمي وأدبي) والذي يعد التزاماً لغالبية كليات مؤسسات التعليم العالي وكليات وزارة الدفاع.

وقال مدير المركز سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود: إن مواعيد التسجيل لاختبار الطلاب والطالبات ستكون خلال الفترة من 15-6-1431هـ، وتستمر إلى 6-7-1431هـ مشيراً إلى أن أداء الاختبارات سيكون من 22-24-7-1431هـ للطلاب وسيكون من 22-28-1431هـ للطالبات.

وأكد على ضرورة مراجعة اشتراطات الجامعات والكليات الموضحة في النشرات التي وزعت على الطلاب والطالبات، والتسجيل فقط لمن يرغب التقدم للجامعات والكليات التي تشترط الاختبار. ويمكن للطلاب والطالبات زيارة موقع المركز (www.qiyas.org) ومواقع الجامعات للاطلاع على المستجدات.

وحث سموه الجميع إلى المسارعة في التسجيل في المواعيد المفضلة لهم، حيث إنه لن يتم قبول غير المسجلين لدخول الاختبار.

ونوّه سموه إلى أن الاختبار الأول للطالبات الذين يعقد هذه الأيام يشمل فقط القدرات، وهو فرصة إضافية للطالبات تم استحداثها لأول لمرة هذا العام، ولا يكفي للتقدم على الجامعات حيث يتطلب من الطالبة دخول الاختبار الثاني الذي يشمل كل من القدرات والتحصيلي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد