Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/05/2010 G Issue 13758
الأحد 16 جمادىالآخرة 1431   العدد  13758
 
أهالي حي القريفة في حفر الباطن بصوت واحد:
سكن العمالة والبيوت المهجورة والسرقات والسيول أثقلت كاهلنا

 

حفر الباطن - عبدالله السعيدي

شكا سكان مربع القريفة في حي العزيزية (أ) في حفر الباطن من سوء الخدمات المقدمة من العديد من الإدارات الخدمية في المحافظة مؤكدين أن البلدية أهملت الجانب الكبير من خدمات الحي وقامت بتطوير الأحياء المجاورة جميعها وأهملت حيهم.

وقال المواطن جعيدان العتيبي: إن السفلتة متهالكة والحفريات تتفوق في مساحاتها على المناطق التي تضم السفلتة ويتحول الحي وقت الأمطار إلى بحيرات تكاد تخنق السكان وتمنع الأطفال والنساء من الخروج من منازلهم مستغربًا أن يكون الحي بهذه البشاعة، وانتقد صمت البلدية عن الحي.

وكشف خلف المويس عن معاناة المواطنين من سكن العمال والأخطار المحدقة بهم من سكن العزاب والمختلفين ثقافيًا عنا وخاصة وأنهم بأعداد كبيرة وأبوابهم مفتوحة على مدار اليوم مؤكدًا أننا خاطبنا المسؤولين منذ ثلاث سنوات بضرورة إيجاد حل قبل أن تقع الكارثة لكن لم نجد أذنا صاغية وأهملنا مشيرًا أنه وبمبادرات شخصية من قبل أهالي الحي قام بعضهم بإخراج العمال لكن البيوت القديمة ولا نعرف أهلها.

وقال بدر العتيبي: إن البيوت المهجورة أصبحت مرتعًا للمتخلفين وأصبحت تشكل هاجساً أمنياً لنا فنحن لا نستطيع أن ترك أسرنا أو نخرج النساء لزيارة الجيران دون أن يكون رب الأسرة معهم ليوصلهم مستغربًا صمت البلدية على هذه المنازل المهجورة مؤكدًا أنهم تقدموا بطلبات عديدة للمسؤولين من أجل إزالتها.

أما صالح المطيري فقال: إن العديد من المستودعات أصبحت قنابل موقوتة لا نعرف متى ستفجر فقد استغلها أصحاب المحلات بتخزين العديد من المواد والعديد منها قابلة للاشتعال وطالب المسؤولين بإخراج المستودعات خارج النطاق العمراني.

وأشار بدر المطيري إلى أن موقع الحي في وسط المحافظة يعطيه جانباً من التميز لكن سكن العمال والمستودعات والبيوت المهجورة قتلت الحي.

واشتكى كل من مقبل المطيري وسليمان الشقير وإبراهيم الشمراني وسلطان الثبيتي ومحمد العنزي من سوء الخدمات بالحي ومن تخوفهم من مشاكل العمالة في الحي مطالبين الجهات المختصة بالقيام بدورها المناط بها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد