Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/05/2010 G Issue 13758
الأحد 16 جمادىالآخرة 1431   العدد  13758
 
خلال افتتاحه لليوم العالمي للربو
د. ناضرة: أكثر من 10% من سكان منطقة الرياض مصابون بالربو

 

الجزيرة - خالد الحارثي

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضرة أمس بحضور الدكتور عوض أبو زيد ممثل منظمة الصحة العالمية حفل فعاليات اليوم العالمي للربو الذي ينظمه مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض.

وشهد الحفل مشاركة للشاعر الدكتور عبد الرحمن العشماوي أكَّد فيها العلاقة بين الطب والأدب، كما ألقى الشاعر نشمي الرشيدي قصيدة عن مرض الربو لاقت استحسان الحضور..

وفي كلمته أمام الحضور كشف مدير صحة الرياض أن نسبة الإصابة في الرياض هي 10%، فيما تتراوح النسبة في مناطق المملكة من 23-10%.

ووعد ببذل كافة الجهود للوقاية من المرض وتحسين جودة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمرضى، مشيراً إلى أن مرض الربو يعدُّ من الأمراض المزمنة حسب تقييم منظمة الصحة العالمية، حيث بلغ عدد المصابين بالمرض ما يزيد عن 300 مليون مصاب بالعالم.

وأكد الدكتور ناضرة أن مرض الربو يشكل مشكلة اقتصادية كبيرة وحسب بعض الدراسات الحديثة يقدر ما تنفقه وزارة الصحة لمرضى الربو من أدوية وتنويم حوالي مليار ونصف مليار سعودي.

وقد شهد الحفل كلمة للدكتورة نائلة أبو الجدائل مديرة إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة وكلمة لمدير مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية الأستاذ أسعد دمياطي.

واشتمل الاحتفال على ندوة علمية مكونة من جلستين علمية وست محاضرات علمية ألقاها عدد من أبرز المتخصصين في المجال تغطي أبرز المستجدات في معالجة مرض الربو.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد