Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
فيما شاركت طائرات في السيطرة عليه
حريق كبير يأتي على 49 مستودعاً بمنصورية الرياض

 

الجزيرة- سعود الشيباني

سيطر الدفاع المدني أمس على حريق ضخم قبل أن يقضي على أكثر من (200) مستودع، حيث أخمدت فرق الدفاع المدني بالرياض الحريق الذي اندلع عند الساعة (1:49) صباحاً بحي المنصورية.

وأكد نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الملازم أول محمد بن ملفي الحمادي في تصريح ل«الجزيرة» أن الحريق الذي اندلع في مستودع انتقل بسرعة عالية بسبب شدة الرياح القوية إلى المستودعات المجاورة، وقال الملازم الحمادي إن سرعة مباشرة الدفاع المدني والخطة التي رسمت للفرق ساهمت - بعد الله - في السيطرة على الحريق في (49) مستودعاً ومنع انتشاره إلى المستودعات الأخرى التي يبلغ عددها أكثر من (200) مستودع تبلغ مساحة كل مستودع من (1500) إلى (2000) متر وتستخدم لتخزين طبليات أخشاب التحميل وأكياس الفحم والكراتين.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الحريق يقع خارج النطاق العمراني بحي المنصورية، حيث باشر الحريق (11) فرقة إطفاء وثلاث فرق إنقاذ وسيارتا إخلاء و(10) وحدات حريق وقلاب الرغاوي والطيران العمودي بالإضافة إلى (50) وحدة إسناد من الجهات العسكرية والمدنية مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات بين رجال الأمن وأصحاب المستودعات.

وكشف الملازم الحمادي أن اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالرياض عقدت اجتماعاً في غرفة القيادة والسيطرة بمديرية الرياض. وما زال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب التي أدت للحريق وفي ساعة متأخرة من الليل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد