Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
أمير تبوك يوجه بإنشاء وحدة خاصة تعنى بمشاكل العنف الأسري

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس دارت جمعية برنامج فهد بن سلطان وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتحديد يوم خلال شهر رمضان المبارك يسمى (يوم البر لعمل الخير في منطقة تبوك) يشمل كافة الجمعيات الخيرية في المنطقة ويدعى له رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في كافة أنحاء المملكة.

وقال سموه خلال ترؤسه أمس الثلاثاء بمكتب سموه بالإمارة الاجتماع التنسيقي الأول بين جمعيتي الملك عبدالعزيز وجمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي إن من المهم إيجاد لجنة بين الجمعيتين تهدف إلى عدم الازدواجية في الأعمال التي تتبناها الجمعيات سواء في مجال المساعدات أو التأهيل الاجتماعي أو التدريب.

وناقش سموه خلال الاجتماع تحديد موعد الجمعية العمومية لجمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماع لتنفيذ النظام الخاص بتشكيل مجلس إدارة منتخب.

وأثنى سموه على جهود القائمين على أعمال برنامج سموه الاجتماعي في الفترة السابقة الأستاذ أحمد الخريصي والأستاذ مدني أمين العلي كما تناول سموه في حديثه مشروعات الجمعية التي بدأت في أعمالها من خلال المشروعات التي تنفذ بمناسبة شفاء وعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وأثنى سموه على جهود الدكتور عبدالخالق السحلي وحث سموه الجميع على مضاعفة الجهود.

كما استعرض سموه مع أعضاء مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية جدول الأعمال وشدد سموه على ضرورة أن تبدأ الجمعية في إنشاء وحده خاصة أو مركز للتأهيل الاجتماعي ومخاطبة الجهات المعنية بالأمر.

كما طالب سموه الجمعية بإنشاء وحدة خاصة تعنى بمشاكل العنف الأسري واستقطاب أخصائيين اجتماعيين وأطباء نفسين للمساهمة في التصدي لهذه المشاكل التي نأسف أن تتواجد في مجتمعنا ولا نتمنى أن تكون ظاهرة تؤرق المجتمع.

وأكد سموه أن الجمعية معنية للتخلص من أساليبها القديمة واتباع منهج وأساليب حديثة أصبحت ذات جدوى في العمل الإنساني الخيري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد