Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
شرف حفل عشاء بسفارة المملكة
الأمير خالد بن سلطان زار الشركة التركية للصناعات الفضائية والجوية

 

أنقرة - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بزيارة أمس إلى الشركة التركية للصناعات الفضائية والجوية TAI ضمن زيارة سموه الرسمية للجمهورية التركية.

وكان في استقبال سمو الأمير خالد بن سلطان لدى وصوله مقر الشركة رئيس مجلس إدارة الشركة ومدير عام الشركة محرم دورث كشلو والمديرون العامون، ثم استمع سموه من مدير عام الشركة إلى إيجاز عن الشركة.

بعد ذلك سجل سمو الأمير خالد بن سلطان كلمة في سجل كبار الزوار، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ثم قام سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بجولة على مرافق الشركة شملت المصانع والمعامل والمختبرات التابعة للشركة وقطاع الطيران واستمع سموه إلى شرح مفصل عن هذه المرافق.

بعد ذلك شرف سمو الأمير خالد بن سلطان مأدبة الغداء التي أقامها مدير عام الشركة تكريماً لسموه. حضر الزيارة ومأدبة الغداء معالي وزير الدفاع الوطني بالجمهورية التركية محمد وجدي غونول ومعالي قائد القوات البحرية الفريق البحري الركن دخيل الله الوقداني والوفد المرافق لسموه.

كما حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور محمد بن رجاء الحسيني والملحق العسكري السعودي في تركيا العميد البحري محمد بن حمد الشهيل.

من جهة ثانية شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية مساء أمس حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور محمد رجاء الحسيني بأنقرة تكريماً لسموه بمناسبة زيارته الرسمية لتركيا. ورحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا بسمو الأمير خالد بن سلطان ومعالي وزير الدفاع الوطني بالجمهورية التركية محمد وجدي غونول والحضور.

وقال في كلمة بهذه المناسبة (إن زيارتكم للجمهورية التركية التي توجت بتوقيع اتفاقية للتعاون في المجال العسكري هي الأولى من نوعها بين جمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية تضيف بعداً جديداً في العلاقات المتينة والمتميزة بين البلدين الشقيقين).

حضر حفل العشاء معالي قائد القوات البحرية الفريق البحري الركن دخيل الله الوقداني والوفد العسكري المرافق لسموه والملحق العسكري السعودي بتركيا العميد البحري محمد بن حمد الشهيل، وعدد من السفراء المعتمدين لدى جمهورية تركيا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد