Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
الأمير سطام يشرف احتفالية مجلس التعاون بمرور 29 عاماً على قيامه

 

الجزيرة - عوض القحطاني

حضر صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الحفل الذي أقامته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمقر الأمانة العامة في الرياض مساء أمس بمناسبة مرور (29) عاماً على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية وعدد من المسئولين.

وقد افتتح معالي الأمين العام المقر الجديد لمكتب براءات الاختراعات، حيث ألقى رئيس مجلس إدارة مكتب براءات الاختراع كلمة رحب فيها بمعالي الأمين العام والحضور قائلاً إن ما لقيه مشروع إنشاء مقر مكتب براءات الاختراع من اهتمام خاص ورعاية حثيثة من لدن معاليكم -حفظكم الله- حتى أصبح بفضل الله واقعاً ملموساً ومعلماً يجسد أحد منجزات مسيرة العمل المشترك في إطار هذا المجلس المبارك، لهو محل تقدير واهتمام من الجميع.

ثم ألقى بعد ذلك الأمين العام لمجلس التعاون الأستاذ عبدالرحمن العطية كلمة قال فيها إن قيام المكتب وإقرار تشريعاته القانونية في العام 1992 يأتي مجسداً لترسخ إيمان أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم، بدعم مسيرة العمل المشترك منذ انطلاقتها المباركة في العام 1981 والمضي بها إلى آفاق أوسع ومستويات أرحب.

بعد ذلك كرم الأمين العام أعضاء مجالس براءة الاختراع في دول مجلس التعاون الخليجي وعقب ذلك قص معاليه شريط الافتتاح للمقر الجديد.

تصريح خاص لـ(الجزيرة)

وقال العطية في تصريح خاص لـ(الجزيرة) إن علينا أن نفتخر بهذه الإنجازات التي تحققت في مسيرة المجلس ونحن متفائلون، قد تحقق كثير من الإنجازات ليس في الشأن الاقتصادي وإنما في الشأن الاجتماعي والأمني والعسكري وأن هناك كثيرا من الموضوعات المهمة قد تحققت بفضل الدعم والتوجيهات من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.وأوضح العطية أن الحديث يطول عن هذه الإنجازات ودعني أقول لكم إن ما تحقق الآن وكأمين عام لهذا المجلس أنا راض كل الرضا عما تحقق ومتفائل بمسيرة المجلس وأن الكثير من العقبات بين دول المجلس قد أزيلت ولم يبق إلا القليل ونحن نسير بخطى ثابتة رغم التحديات التي واجهت المجلس وظروف المنطقة.

هذا وقد حضر الحفل الكبير أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة وعدد من المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين ورجال الأعمال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد