Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
خلال استقباله لهم في قصر الحكم أمس
الأمير سلمان تلقى وثائق تاريخية من أبناء آل سويد والتقى اللواء الشهراني والعميد الهلال واستقبل د. السويلم

 

الجزيرة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في مكتبه بقصر الحكم أمس سويّد وعلي وعبدالله أبناء محمد بن سويد بن العلي آل سويد -رحمه الله- الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتقديم مجموعة من الوثائق التاريخية، منها ما يتعلق بمراسلات أئمة وملوك وأمراء الدولة السعودية مع أسرتهم على مر العصور.

وشكر سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز لأبناء آل سويد هذه البادرة في تسليم تلك الوثائق للدارة لحفظها والعناية بها في مركز الوثائق.

بدورهم قدم أبناء محمد آل سويد شكرهم وتقديرهم لسموه -حفظه الله- على رعايته الدائمة لكل ما من شأنه خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال ما تقدمه دارة الملك عبدالعزيز من خدمات للباحثين والمؤرخين، واهتمام كبير بالمصادر التاريخية المختلفة، وعدّوا بادرتهم من الواجب الوطني تجاه تاريخ المملكة العربية السعودية والتعاون في حفظ مصادره.

حضر اللقاء معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري.

من جهة أخرى استقبل سموه بمكتبه بقصر الحكم أمس معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني يرافقه مدير شرطة منطقة الرياض السابق اللواء عبدالله بن سعد الشهراني ومدير شرطة منطقة الرياض المعين العميد سعود بن عبدالعزيز الهلال.

وفي بداية اللقاء شكر سموه اللواء عبدالله الشهراني على ما قدمه من خدمة لدينه ومليكه ووطنه خلال رحلة عمله في شرطة منطقة الرياض التي تجاوزت الأربعين عاماً تدرج فيها بالعمل إلى أن أصبح مديراً لشرطة منطقة الرياض.

بعد ذلك رحب سموه بمدير شرطة منطقة الرياض المعين العميد سعود بن عبدالعزيز الهلال وتمنى سموه له التوفيق في ما أوكل له من عمل.

حضر الاستقبال معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود.

كما استقبل سموه بمكتبه بقصر الحكم أمس معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) وأعضاء الجمعية.

واستمع سموه من معالي نائب رئيس الجمعية لشرح عن الجمعية وإنها أسست لتكون مرجعاً للمرضى والمحتاجين ولراغبي التطوع في المجال الصحي وتقديم العناية الصحية والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية والتدريب والتأهيل وتنمية روح التطوع في العمل الصحي والإسهام في التوعية والتثقيف الصحي.

من جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية الدكتور سرحان بن دبيل العتيبي وأعضاء الجمعية.

واستمع سموه لشرح عن الجمعية وأهدافها التي تسعى إلى تنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجمعية والعمل على تطويره وتنشيطه وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال اهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي في هذا المجال وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها وتقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجالات اختصاص الجمعية في المؤسسات والهيئات المختلفة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما استقبل سموه في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي ورئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي المهندس سعد المعجل وأعضاء مجلس أمناء المنتدى.

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح من المهندس سعد المعجل عن المنتدى وقال «إنه يسعى إلى أن يكون مركزاً فكرياً إستراتيجياً لمناقشة القضايا الاقتصادية الوطنية من خلال أسلوب علمي من أجل المساهمة في إيجاد تنمية اقتصادية مستدامة».

وتتضمن رسالته دفع مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة بالعمل على استقطاب الآراء والمعلومات والمبادرات التنموية وتحليلها وتداولها ونشرها باستخدام كافة الوسائل الممكنة من بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات ومطبوعات وغيرها بما يحقق أهداف المنتدى ويلبي تطلعاته.

وتتراوح أهداف منتدى الرياض الاقتصادي بين دراسة القضايا المؤثرة في الاقتصاد الوطني وتشخيصها والوقوف على معوقات النمو الاقتصادي وتحليلها والعمل على تذليلها إلى جانب الاطلاع على التجارب العالمية المشابهة والاستفادة منها واقتراح حلول عملية للمساعدة في اتخاذ القرار الاقتصادي وتأصيل مبدأ الحوار والمشاركة بين قطاعات المجتمع الاقتصادي.

وفي نهاية اللقاء قام سموه بتكريم المؤسسين للمنتدى تقديراً لما بذلوه من جهد في تأسيس وتطوير المنتدى خلال السنوات السابقة.

ثم تسلم سموه دراسات وتوصيات الدورة الرابعة لمنتدى الرياض الاقتصادي، بعد ذلك التقطت صور تذكارية بهذه المناسبة.

كما استقبل سموه في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية الدكتور سرحان بن دبيل العتيبي وأعضاء الجمعية.

واستمع سموه لشرح عن الجمعية وأهدافها التي تسعى إلى تنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجمعية والعمل على تطويره وتنشيطه وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال اهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي في هذا المجال وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها وتقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجالات اختصاص الجمعية في المؤسسات والهيئات المختلفة. حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد