Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
ثمَّن موافقة خادم الحرمين على إحداثها
الفايز: لجنة استكمال إجراءات توظيف الـ(12.600) ستبدأ أعمالها الأسبوع القادم

 

الجزيرة - سلطان المواش

كشف وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز أن اللجنة التنفيذية الخاصة باستكمال إجراءات الوظائف الإدارية ال (12.600) التي أمر المقام السامي باستحداثها لخريجات معاهد المعلمات اللاتي مضى على تخرجهن ما يزيد على (15) سنة.. والتي وافق عليها مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول، كشف بأنها ستبدأ أعمالها في الأسبوع القادم بوزارة التربية والتعليم.

ووصف الفايز قرار المجلس بأنه اهتمام أبوي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ورعايته للمواطنين والمواطنات، مشيراً الى أنه قد جاء بناء على توصيات اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة ما رفعه وزير الخدمة المدنية من مقترحات لمعالجة معاناة خريجات معاهد المعلمات الثانوية من عدم تعيينهن تنفيذاً للتوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بتلمس حاجات المواطنين والمواطنات والعمل على كل ما من شأنه تسهيل سبل العيش لهم ورفع المعاناة عنهم.

وأفاد الفايز أن القرار تضمن ما يلي: أولاً: إحداث (12.600) وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لوزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) توزع على ثلاث سنوات كل سنة (4200) وظيفة تُخصص لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي لم يُعين بعد.

ثانياً: يكون تعيينهن بحسب إجراءات المفاضلة لحملة المؤهلات ما دون الجامعية المعمول بها في وزارة الخدمة المدنية والمتمثلة في: أقدمية التخرج، والتقدير، والنسبة المئوية للمؤهل، ويكون تعيينهن في أماكن إقامتهن أو الأماكن المجاورة لها، وذلك حسب حاجة كل مدرسة للوظائف الإدارية.

ثالثاً: تستكمل إجراءات تعيينهن لجنة من وزارات (الخدمة المدنية، والمالية، والتربية والتعليم) وفق آلية وضوابط تحددها اللجنة.

وأعرب عن أمله في أن يكون هذا القرار خير دافع لهؤلاء الخريجات على بذل الجهد والعمل المخلص لخدمة دينهن ووطنهن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد