Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
تدشين فعاليات التراث العمراني بجامعة الجوف

 

الجوف - فيصل الحواس

دشن مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد بدير بحضور المشرف على فعاليات التراث العمراني بالجوف ياسر العلي والمسؤولون وعمداء الكليات، الفعاليات التي تنظمها الجامعة، بمقر كلية الهندسة بمدينة سكاكا، بمناسبة انعقاد مؤتمر التراث العمراني الأول في الدول الاسلامية، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض.

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي رحب فيه عميد كلية الهندسة الدكتور مساعد الشراري، في كلمة له بالحضور، وقال إن واجبنا الوطني وواجبنا تجاه المجتمع حفزانا للمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يسعى لإبراز الطراز العمراني الإسلامي، وبين أن الجامعة بالتعاون مع جهاز السياحة بالجوف تنظم عدد من الفعاليات المتزامنة مع المؤتمر تتمثل في ورش عمل ومحاضرات عن الطراز العمراني الإسلامي ومعرض مصاحب عن التراث العمراني.

بعدها تجول الدكتور بدير والحضور في المعرض المصاحب والذي تشارك فيه كلية الهندسة بعدد من الأعمال لطلابها، وتضمن عرضا افتراضيا لإعادة تأهيل سوق دومة الجندل.

وأفرد المعرض جناحا للتربية الفنية احتوى على عدد من الأعمال الذي تخص التراث العمراني ومجسمات لآثار الجوف، وجناحا لعمادة شؤون الطلاب وعروضا تصويرية للأنشطة الطلابية بالجامعة.

بعدها بدأت ورش العمل والمحاضرات بحضور كبير من طلاب كلية الهندسة والمهتمين بهذا الشأن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد