Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
يعبر عما تضمه المنطقة من تاريخ وثروات
اعتماد الشعار الجديد لأمانة منطقة الجوف

 

الجوف - فيصل الحواس

اعتمد صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقرويه الشعار الجديد لأمانة منطقة الجوف، حيث احتوى الشعار على الخصائص الطبيعيه والتاريخية للمنطقة وفقا للتالي:

منطقة الجوف من أكثر مناطق المملكة سخاء بالإرث الحضاري والتاريخي المتمثل في العديد من الشواهد التاريخية والآثار التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة، ابتداءً من مرحلة ما قبل التاريخ وصولا للعصر الحالي، مرورا بالحضارات القديمة كالبابلية والأشورية والتدمرية والنبطية والحضارة الإسلامية.

منطقة الجوف هي سلة غذاء المملكة المتمثلة باحتوائها على أكبر منطقة زراعية (منطقة بسيطا) التي تنتج العديد من المنتجات الزراعية للسوق المحلي، وتساهم بفاعلية في الأمن الغذائي للمملكة بما حباها الله من مخزون مائي متجدد وكبير ليكون أساسا لهذه الثروة.

منطقة الجوف منطقة نامية تشهد مدنها طفرة في التعمير والبناء والدعم الحكومي اللا محدود للمشاريع التنموية الكبيرة التي لم يسبق لها مثيل.

وفي وسط الشعار تم وضع شعار المملكة كمركز ونقطة محورية يدور حولها الشعار للتعبير عن تمحور العمل البلدي في إطار خدمة الوطن الأم.

ومن العناصر الثلاث السابقة تم تمثيل تاريخ المنطقة في أكثر دلالاتها شهرة وأكثرها فخرا وهي مئذنة مسجد عمر بن الخطاب (أول مئذنة بالإسلام).

وللتعبير عن الجانب الزراعي فقد تم اختيار أكثر منتجات المنطقة تميزا، وهو الزيتون الشجرة المباركة. وللتعبير عن التطور والتنمية العمرانية لجهاز الأمانة الذي يقود مسيرة هذا التطور، فقد تم توضيح ذلك من خلال الحلقات أسفل الشعار التي تمثل مشاريع البني التحتية والطرق والتنمية العمرانية في تدرجات مئذنة مسجد عمر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد