Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
جامعة ميتشجان منحت معاليه درجة الأستاذ الزائر
د. الربيعة يحاضر بجامعة هارفرد الأمريكية عن فصل التوائم ومشروع الرعاية الصحية بالمملكة

 

الجزيرة - احمد القرني

ألقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة محاضرة علميّة في مقر كلية الصحة العامة بجامعة هارفرد العريقة بالولايات المتحدة الأمريكية، تحدث فيها عن «المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة»، وذلك بدعوة رسمية تلقاها معاليه من الجامعة.

وتحدث معاليه في المحاضرة التي أدارها عميد كلية الصحة البروفيسور جوليو فرينك، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفرد، والأطباء، والمختصين في مجال الصحة العامة، عن مكونات المشروع الوطني للرعاية الصحية في المملكة، وأهدافه، والرؤية الشاملة لوزارة الصحة المتعلقة بتطويره والمضي في تنفيذه.

ووجدت المحاضرة تفاعلا كبيرا من الحاضرين وأشاد عميد كلية الطب في الجامعة البروفيسور جفري فلير في مداخلة له، بموضوع تركيز خدمات الرعاية الأولية على الجانب الوقائي والصحة العامة ونشر التوعية والتثقيف الصحي وتعزيز الصحة، بينما أعرب خبير الصحة العامة بالجامعة جيمس وير، عن إعجابه بتركيز المشروع على مكننة الخدمة الصحية وتسخير الحاسب الآلي لبرامجها المقدمة للمجتمع الصحي، مع تغطية جغرافية مثلى من خلال منشآت صحية متكاملة في مناطق المملكة، بشكل يمكن وزارة الصحة من التركيز على المريض وجعله محور اهتمامها.

من جانبه، قال البروفيسور ويليم هاسيو عضو هيئة التدريس في جامعة هارفرد، إن مشروع الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة في المملكة، سيكون خطوة متقدمة في المجال الصحي.

عقب ذلك، التقى معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في جامعة هارفارد، وحثهم على بذل الجهد، ومواصلة العمل والتزود من العلوم والتقنيات الحديثة ليسهموا بإذن الله في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة. الجدير بالذكرأنه تم منح معالي وزير الصحة درجة الأستاذ الزائر (Visiting Professor) من جامعة ميتشجان الأمريكية خلال إلقائه محاضرة الرعاية الصحية الشاملة فيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد