Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
الأميرة خلود بنت عبدالمحسن شهدت ملتقى التوظيف في بر الرياض

 

الرياض - جواهر الدهيم

أقامت جمعية البر في الرياض بفرعيها معكال والشميسي ملتقى التوظيف الثالث بالتعاون مع معهد الحياة الذي تشرف عليه جمعية البر بالرياض بحضور صاحبة سمو الأميرة خلود بنت عبد المحسن وصاحبة السمو الأميرة مها بنت خالد بن سعد وصاحبة السمو الأميرة ديما بنت بدر بن عبد الله وصاحبة السمو الأميرة نورة بنت سعد وعدد كبير من سيدات الأعمال وخريجات مركز البر ومعهد الحياة. ويهدف الملتقى إلى تعريف سيدات الأعمال بإبداعات الخريجات في المعهد والمركز واطلاع المجتمع على مهارتهن اليدوية بالإضافة إلى عرض إنتاج الأسر.

وقد بدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة من القرآن الكريم تلته الطالبة خديجة محمد آدم بعده تم عرض عن معهد الحياة الخيري للتدريب والتأهيل والذي أنشئ عام 1423هـ تحت إشراف جمعية البر بعد أن تكفلت بشراء الموقع إحدى المحسنات.

ويهدف المعهد إلى تدريب وتأهيل فتيات الأسر المحتاجة والمساهمة في إيجاد كوادر نسائية مؤهلة في تحمل أعباء الحياة ورفع الجهل عنهن وإتاحة فرص العمل لهن وتأهلهن بالدورات التي يحتاجها سوق العمل. وقد بلغ العدد الكلي لخريجات المعهد 4528 من خلال عدة دورات نفذت وبلغت 216 دورة منها دورات في الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة ودورات قيادة الحاسب الآلي والمحاسبة ودورات الخياطة والتفصيل ويطمح المعهد في إقامة مشاغل نسائية لخريجات دورات الخياطة والتفصيل والتجميل.

ثم ألقت الطالبة تغريد أحمد حسن كلمة الخريجات والتي شكرت فيها والدتهم في معهد الحياة الأستاذة حياة عبد اللطيف جميل على ما تقدمه لهم من دعم، بعدها كلمة طالبات قسم اللغة الإنجليزية ألقتها الطالبة عبير حسن وتحدثت عن الفرص التي يمنحها معهد الحياة للفتيات من تدريب وتأهيل.

ثم ألقى قسم اللغة الفرنسية كلمة مماثلة، تلى ذلك مسيرة الخريجات من المتخصصات في فن التجميل والخياطة واللاتي نظمن في مسيرة رائعة يزهون بعطائهن حيث بلغ عدد الخريجات 144 من معهد الحياة ومركز البر للخياطة والتطريز.

ثم قدمت عروض رائعة لتزيين العرائس من شعر وماكياج في زفات جميلة للعروسة ومن قامت بتجميلها وتصميم الفستان لها في تشكيلة رائعة لكوكبة من العرائس والتي بلغ عددها 15 عرضاً للعرائس و5 عروض للأزياء مع المصممات. وفي ختام الحفل سلمت مديرة معهد الحياة إيمان محمود الشريف المتفوقات والبالغ عددهن 47 خريجة شهادات التخرج للخريجات والدروع كما شكرت المنظمات للملتقى والمدربات للمشاركات.

وقد تضمن المعرض المصاحب إنتاج الأسر والخريجات من مركز البر للخياطة من تطريز يدوي غاية في الجودة والإتقان إلى عمل الجلابيات وعباءات التخرج إلى المفارش بجميع أشكالها بالإضافة إلى خياطة الملابس والمرايل المدرسية وللعاملات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد