Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
الأميرة صيتة بنت عبدالله رعت حفل (اليوم العالمي للهلال الأحمر)

 

الرياض - وسيلة الحلبي

نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبد العزيز حفل اليوم العالمي للهلال الأحمر بقاعة اليمامة بمركز نيارة للاحتفالات، وذلك بحضور حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأميرة فهدة بنت حسين العذل وعدد كبير من صاحبات السمو الملكي الأميرات وزوجات أعضاء السلك الدبلوماسي والأكاديميات ومنسوبات من وزارة الصحة والعضوات.

وقد بدأ الحفل الذي قدمت له الإعلامية نوال بخش بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم، تلى ذلك كلمة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي ألقتها بالنيابة الدكتورة منيرة المزروع مدير عام الإدارة العامة للأقسام النسائية بالهيئة، أكد أن هذا اللقاء هو لقاء على دروب الخير في الاحتفال بالأعمال الإنسانية في اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر والذي يوافق الثامن من مايو أيار لكل عام وأكد في كلمته أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تتذكر مليا ما قامت به القيادة الرشيدة من دعم ومساندة لنشاطات الهيئة منذ بدء نشأتها على يد القائد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه. الذي وضع اللبنات الأولى لتأسيسها انطلاقا من مكة المكرمة وسار على نهجه أبناؤه البررة، حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, والذي أعطى الهيئة كل الدعم والمساندة حتى تبوأت المكانة المرموقة لها في مسيرة العمل الإنساني المشهود.

ثم افتتحت سموها المعرض المصاحب والذي شاركت به جميع فروع الأقسام النسائية واللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل التي ترأسها سمو الأميرة فهدة العذل وتم تقديم نبذة مختصرة عن الجهات التي كرمت.

وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله ل(الجزيرة) أنها فخورة بما شاهدته من نقلة نوعية تطويرية عن هيئة الهلال الأحمر والخدمات التي تقدمها في الداخل والخارج كما أشادت سموها بالإدارة النسائية الرائدة وبلجنة أصدقاء الهلال الأحمر النسائية وما تقدمه من خدمات كما لفت نظرها وجود أربعين متطوعة وتمنت في العام القادم أن يصل العدد إلى مليون متطوعة.

من جانبها، أكدت الأميرة فهدة العذل رئيسة لجنة أصدقاء الهلال الأحمر القسم النسائي ل(الجزيرة) أنها فخورة جداً بالتقدم الهائل للهيئة مشيرة إلى عظم الخدمات التي تقدمها في الداخل والخارج.

كما أشادت بالدور الكبير والفاعل الذي تقوم به الإدارة النسائية ممثلة بالدكتورة منيرة المزروع و بالحماس المطلق من المتطوعات وبما تقوم بها لجنة أصدقاء الهلال الأحمر النسائية داعية الجميع إلى التفاني للعمل في هذه الخدمات الإنسانية النبيلة.

كذلك أشادت الأميرة هيلة الفرحان رئيسة الغرفة التجارية النسائية القسم النسائي بما رأته من خدمات مبهرة تقوم بها هيئة الهلال الأحمر السعودي. وأسعدتها هذه النقلة التنموية لها وللأقسام النسائية مؤكدة أنه لا يخفى على الجميع ما تقوم به الهيئة من نشاطات ملموسة، كما أشادت بالدور الكبير للأقسام النسائية وللجنة أصدقاء الهلال الأحمر القسم النسائي وما تقدمه من توعية ومساندة لفئات المجتمع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد