Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
ضمن فعاليات مرور 40 عاماً على تأسيسها
مدارس الرياض تطلق برنامجاً قيادياً لطلاب وطالبات المملكة

 

أطلقت مدارس الرياض ممثلة بمركز الأمير سلمان لبناء القادة برنامجا قياديا بعنوان (قائد المستقبل) لنخبة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من مختلف مناطق المملكة ضمن احتفالية مرور 40 عاما على إنشاء المدارس والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمدارس ويشارك في هذا البرنامج 220 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية من مختلف المناطق التعليمية بالمملكة حيث سيستفيد المشاركون في البرنامج من مجموعة البرامج التدريبية المعدة لتأهيلهم كقادة للمستقبل.

وفي هذا السياق التقى الدكتور عبدالإله بن عبدالله المشرف مدير عام مدارس الرياض للبنين والبنات والمشرف العام على مركز الأمير سلمان لبناء القادة مع رؤساء الوفود المشاركة في البرنامج التدريبي القيادي بحضور المدربين والمحاضرين بالبرنامج.

واستعرض د.المشرف تجربة المدارس في بناء القادة وأسلوبها ومنهجها وهدفها في توفير البيئة القيادية لإعداد جيل المستقبل مشيرا إلى أن مدارس الرياض تأخذ على عاتقها هذه المهمة إيمانا منها بأن بناء القادة يجب أن يغرس في الطلاب منذ مرحلة الروضة والتمهيدي مشيدا بطلاب وطالبات المدارس وتميزهم واستجابتهم لبرامج ودورات القيادة التي يتبناها مركز الأمير سلمان لبناء القادة بالمدارس منوها إلى أن المدارس تحرص على تدريب المعلمين وتأهيلهم على فنون وأساليب بناء القادة وتدريس التربية القيادية ورحب د.المشرف بأي جهد وفكر ويدعم هدف المدارس ومهمتها في نشر ثقافة القيادة و ينمي برامج التربية القيادية التي تتبناها المدارس.

خطوة واعدة تستشرف المستقبل

وأوضح مدير عام المدارس أن هذا البرنامج التدريبي واحد من الفعاليات الهامة المصاحبة للمناسبة ويأتي انطلاقا من أهداف المركز في بناء القادة وإيمانا منه بأهمية دور الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقة لأي مجتمع والمحرك الرئيس والمطور لمستقبل الأمة مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعد خطوة واعدة تستشرف مستقبل الوطن.

وأضاف أن الهدف الأساس من البرنامج هو الإسهام في تنمية بعض المهارات القيادية لدى الطلاب والطالبات، وإكسابهم عددا من المنجزات العلمية والعملية في مجال القيادة والإبداع وتحفيز طاقات الشباب الإبداعية وإكسابهم مهارات الاتصال والتواصل، وتنمية مهارة التأثير الإيجابي في الآخرين.

ومن جهة أخرى قال الأستاذ عبدالله المهنا مدير المركز: إن هذا البرنامج يسهم في تنمية المهارات القيادية للطلاب والطالبات المشاركين وإكسابهم عددا من الخبرات التي يستفيدون منها في حياتهم العلمية والعملية. مشيرا إلى أن هذا الهدف هو ما يسعى إليه المركز في الفترة الحالية والمستقبلية. وأشار المهنا إلى أن مركز الأمير سلمان يتبنى برامج قيادية لمختلف الفئات العمرية لطلاب وطالبات المملكة وعلى المستوى الخليجي والعربي بهدف بناء الشخصية القيادية. الجدير بالذكر أن برنامج (قادة المستقبل) يقدمه المركز لهذا العام بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس المدارس وقد تم الاتفاق مع كوكبة من المحاضرين المتميزين المتخصصين في علم القيادة لهذا البرنامج التدريبي هم الدكتور علي الحمادي والدكتور مريد كلاب والدكتور سليمان العلي والدكتور عبد الحميد فردوس. ومدة كل محاضرة من المحاضرات 8 ساعات ويسمح لكل مشارك ومشاركة باختيار ثلاثة برامج، بحيث يحضر 24 ساعة طوال فترة عقد البرنامج. وسيتم تكريم الطلاب المتميزين المشاركين في البرنامج بمنحهم درع التميز ووسام التميز كما يمنح المشاركون في البرنامج «عضوية قائد» وخصماً قيمته 50% على 3 برامج تدريبية من برامج المركز.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد