Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
الأميرة ابتسام بنت يزيد ترعى الحفل الختامي لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان للأطفال المعوقين لحفظ القرآن

 

«الجزيرة» - جواهر الدهيم

رعت صاحبة السمو الأميرة ابتسام بنت يزيد بن عبدالله بن عبدالرحمن الحفل الختامي النسائي للدورة الرابعة عشرة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين (بنات) التي تنظمها جمعية الأطفال المعوقين للبنين والبنات بمقر مركز الملك فهد بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض.

وقد بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم للطفلة ولاء الهاجوج، ثم كلمة اللجنة التحضيرية ألقتها رئيسة وحدة تنمية الموارد والأنشطة النسائية عاتكة الغصن رحبت من خلالها براعية الحفل والحاضرات وأمهات المشاركات في أمسية تكرم فيها بنات ضربن مثلا رائعا في الإرادة وتجاوز الصعاب وخرجن بين أروقة جمعية الأطفال المعوقين ومراكزها أناس اختلفت ألسنتهم ولهجاتهم وجنسياتهم ولكنهم اتفقوا على إنسانية الأصل والسلوك وعلى مدى 14 عاما تواصلت مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين ونجحت في استقطاب المئات من المشاركين من كافة مناطق المملكة ودول الخليج للتنافس في حفظ كتاب الله وسجلت بالإنابة عن مئات من أسر الأطفال المشاركين في دورات المسابقة كل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لتحمله كافة تكاليف هذه السابقة منذ انطلاقها. بعدها استمعت الحاضرات إلى نماذج من قراءات الطالبات المتسابقات.

ثم كرمت راعية الحفل المحكمات وهن الدكتورة ابتسام بنت بدر الجابري أستاذ بقسم الكتاب والسنة جامعة أم القرى بمكة المكرمة عفاف بنت حامد المطرفي وكيلة المدارس الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة سميحة بنت علي الشدي.

ثم تم الإعلان عن النتائج وهي مشاركة 31 مشاركة من دول خليجية وعربية وإسلامية (باكستان) فازت منهن 13 فائزة فقط الإعاقة الجسدية: حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد فازت طالبة واحدة.

حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد فازت طالبتان.

حفظ جزأين مع التلاوة والتجويد طالبة واحدة.

المعوقون إعاقة جسدية علوية شديدة مع صعوبات النطق:

حفظ حزب مع التلاوة والتجويد طالبتان

المعوقون عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط:

حفظ جزء عم مع التلاوة والتجويد طالبة واحدة.

حفظ عشرين سورة من جزء عم مع التلاوة والتجويد 3 فائزات.

حفظ عشر سور من جزء عم مع التلاوة والتجويد 3 فائزات.

ثم تم توزيع الهدايا على باقي المشاركات وتم في النهاية تقديم درع.

وقد أبدت سمو الأميرة ابتسام بنت يزيد سعادتها بمشاركة البنات المعاقات في المسابقة، حيث قالت سموها: أولاً أشكر راعي مسابقة البنات، وأهنئ البنات على ما بذلوه من جهد رغم الإعاقة، والشكر موصول لأمهاتهن اللاتي ساعدنهن إلى أن وصلن إلى هذا المستوى المشرف وهذه المرحلة من التعليم، كما أشكر القائمات من معلمات وإداريات وأخصائيات، وأخير وليس بآخر أشكر الأمير سلطان على هذه المسابقة الذي يستحق الشكر والثناء على هذا العطاء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد