Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/05/2010 G Issue 13748
الخميس 06 جمادىالآخرة 1431   العدد  13748
 
وزير التعليم العالي يبدأ زيارته لأستراليا ونيوزلندا ويرعى حفل تخريج المبتعثين

 

أستراليا - صامل السليمي:

يرعى وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا حسن طلعت ناظر يوم الأحد القادم، حفل تخريج الطلاب السعوديين من الجامعات الأسترالية لعام 2009-2010م. التي تشهده قاعة المؤتمرات والمعارض في مدينة سيدني الأسترالية.

وسيرعى خلالها العديد من الفعليات كما يقوم بزيارة لجامعتي سيدني ونيو ساوث ويلز واللقاء برؤساء الجامعات.

هذا وقد عملت الملحقية الثقافية في أستراليا الترتيبات اللازمة التي تتوافق مع أهمية هذه المناسبه منذ فترة حيث وجهة الدعوة لحضور حفل التكريم لعدة جهات وسيكون على مدى يوم واحد ومن المقرر أن يحضره عدد من الشخصيات الأسترالية البارزة.

كما سيشمل برنامج الزياره إقامة يوم للمهنة يوم الثلاثاء القادم في مدينة ملبورن الأسترالية بولاية فيكتوريا بإشراف مباشر من الملحقية السعودية في أستراليا يتم من خلاله لقاء الخريجين بممثلي الجامعات السعودية وكبريات الشركات بالمملكة والتي يتوفر لديها فرص وظيفية للخريجين والخريجات في عدد من التخصصات لعرضها والاستفادة من إمكانات الخريجين والخريجات لاستقطاب الكفاءات المتميزة منهم للعمل في تلك الجامعات وشركات.

وسيناقش المشاركون في الملتقى الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي برامج الابتعاث في سوق العمل، وآليات استقطاب المبتعثين للعمل في الجهات الحكومية والأهلية، بالإضافة إلى تعريف المبتعثين بكيفية الحصول على فرص العمل الجدير ذكره سيقوم الدكتور العنقري بتدشين موقع قاعدة المعلومات الخاصة بالتوظيف والمنبثقة عن فعاليات أيام المهنة حيث يتيح الموقع لأصحاب العمل اختيار الموظف المناسب حسب مؤهلاته من قبل الجهات المشاركة في المعرض وفي اليوم التالي سيلتقي معالي الوزير بوزير الصناعة والابتكار والبحث العلمي في أستراليا كما سيزور معاليه مؤسسة البحث العلمي والصناعي (CSIRO)، بعد ذلك يتوجه د. العنقري إلى مدينة كانبرا لافتتاح الملحقية الثقافية السعودية بمقرها الجديد وحضور حفل العشاء الذي يقيمه سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ حسن بن طلعت ناظر على شرف معاليه والوفد المرافق له.

وفي نهاية الزيارة سيلتقي معالي الدكتور العنقري بوزيرة التعليم الأسترالية (السيدة جوليا جيلرد) حيث يتم التوقيع على مذكرة التعاون العلمي والتعليمي بين البلدين مختتماً بذلك زيارته لدولة أستراليا ومتوجها إلى نيوزيلندا لرعاية العديد من الفعاليات هناك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد