Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
جامعة الملك سعود توقع اتفاقيتي تعاون مع الأمن العام وحرس الحدود

 

الجزيرة - الرياض

وقع أمس معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان ومعالي الفريق سعيد عبد الله القحطاني مدير الأمن العام اتفاقية تعاون مشترك.

وعقب التوقيع أوضح الفريق سعيد عبد الله القحطاني مدير الأمن العام أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تأكيدا للتواصل والتعاون مع جامعة الملك سعود لتدريب وتأهيل رجال الأمن العام سواء كان للإفراد أو للمؤسسات وذلك في سبيل الارتقاء بمستوى رجال الأمن والأجهزة الأمنية مشيراً إلى أن التدريب سوف يركز على أن يكون رجل الأمن في المهنية العالية وفي المكانة الصحيحة من أجل التعامل الحسن والطيب مع الحالات المختلفة سواء مع المواطنين أو المقيمين مشيرا إلى أنه قد سبق وعقد الكثير من الدورات وتمت الاستفادة بالكثير من الاستشارات مع الجامعة بالإضافة إلى وجود مركز أبحاث مصغر نأمل أن يتم تطويره بالتعاون مع الجامعة.

كما وقعت جامعة الملك سعود ممثلة في معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية مذكرة تفاهم والمديرية العامة لحرس الحدود يتم بموجبها دعم حرس الحدود بالخدمات العلمية والبحثية والاستشارية التي تمتلكها الجامعة، إضافة لتقديم المقترحات التي تدعم العمل في المديرية العامة لحرس الحدود.

وقع مذكرة التفاهم معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان ومدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط.

وعقب توقيع المذكرة أكد الدكتور عبد الله العثمان على اهتمام الجامعة وحرصها على خدمة المجتمع وكافة مؤسساته الحكومية والأهلية والمدنية والعسكرية، مشيداً بتوجه الكثير من مؤسسات المجتمع للبحث العلمي، وسعي القائمين على هذه المؤسسات للتفاعل مع التغيرات التي تستوجب الاعتماد على البحوث العلمية والدراسات الاستشارية.

ونوه الدكتور العثمان بالبرامج العلمية التي تحتضنها جامعة الملك سعود، ومنها كراسي البحث وبرنامج استقطاب علماء نوبل ومراكز التميز، وقال: نستهدف من إيجاد هذه البرامج تفعيل مشاركة الجامعة المجتمعية ونقل معرفتنا لكافة مؤسسات المجتمع بما يعود نفعه على الوطن والمواطن. وقدم مدير جامعة الملك سعود شكره وتقديره للمديرية العامة لحرس الحدود لثقتها فيما تمتلكه الجامعة من قدرات وإمكانيات وكوادر بشرية مؤهلة تأهيل علمي عالٍ.

وبين أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها ستكون انطلاقة لتعاون مستقبلي أوسع بين المديرية العامة لحرس الحدود وجامعة الملك سعود.

من جانبه قال مدير عام حرس الحدود اللواء الركن زميم بن جويبر السواط: نتطلع من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المديرية العامة لحرس الحدود وجامعة الملك سعود لبدء تعاون مثمر وفعّال بين الطرفين، مشيداً بالنجاحات التي حققتها الجامعة في السنوات القلية الماضية ومنها احتلال الجامعة لمواقع متقدمة في تصنيفات علمية عالمية مرموقة وإطلاق العديد من البرامج العلمية بالجامعة التي تخدم المجتمع وأفراده ومؤسساته.

من جهته ذكر عميد معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن عطية الحارثي بأن العمل ببنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الملك سعود والمديرية العامة لحرس الحدود سيبدأ فور انتهاء مراسم توقيع المذكرة بين الطرفين، وبين أن مدة العمل بهذه المذكرة سيكون ثلاث سنوات.

وأوضح أن نطاق العمل بهذه المذكرة يتمثل في تزويد المديرية العامة لحرس الحدود بالكفاءات المؤهلة لتدريب وتطوير منسوبي حرس الحدود، وتقديم الاستشارات الفنية لحرس الحدود من خلال مستشاري معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية المتفرغين أو الذين يكونون تحت الطلب، إضافة لمساعدة المديرية العامة لحرس الحدود في وضع المرئيات حول الاحتياجات التدريبية التي تحتاجها وإعداد الحقائب التدريبية التي يحتاجها حرس الحدود بمواصفات ومعايير عالمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد