Al Jazirah NewsPaper Monday  17/05/2010 G Issue 13745
الأثنين 03 جمادىالآخرة 1431   العدد  13745
 
بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي
أمير تبوك يدشن مستشفى الوجه بسعة 200 سرير وتكلفة 200 مليون ريال

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدا لعزيز -أمير منطقة تبوك- اليوم الإثنين مستشفى الوجه العام الجديد الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه بسعة 200 سرير وبتكلفة إجمالية بلغت 200 مليون ريال شاملة مشروع البناء وعقود التجهيز والصيانة ومشروع إسكان العاملين وسيكون المستشفى من المستشفيات المميزة في المنطقة بسعته السريرية وتجهيزاته الحديثة ذات التقنيات المتطورة بالإضافة إلى افتتاح سموه لثلاثة مراكز للرعاية الصحية الأولية في حي الخالية بالوجه وفي مركز أبو القزاز وخربا بتكلفة 11 مليون ريال وسيقام حفل خطابي بهذه المناسبة بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي ومسؤولين في وزارة الصحة والمنطقة ووجهاء وأهالي المحافظة. وسيبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية لمدير عام الشؤون الصحية الدكتور علي الغامدي، ثم كلمة الأهالي يلقيها عبد الجليل أبوبكر عيسى ثم قصيدة شعرية للشاعر سليمان الحمد، فكلمة لوكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور ناصر الحواسي ثم يتفضل سموه الكريم بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المستشفى ومن ثم القيام بجولة داخل أقسام المستشفى.

في حين قال وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي: إن هذا الصرح الطبي يأتي تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني -حفظهم الله- للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمملكة... ها نحن نحتفل بافتتاح «مستشفى الوجه العام» سعة ( 200سرير) والذي تم بناؤه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية ويعتبر هذا المستشفى إضافة جديدة إلى المنظومة الصحية ومستشفياتها العامة والتخصصية ومدنها الطبية المنتشرة في أرجاء مملكتنا الحبيبة.. ومنطقة تبوك حظيت باهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله-، كما هي بقية المناطق، وبهذه المناسبة يطيب لي أن أشكر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز -أمير منطقة تبوك- على جهوده الكبيرة ونوه بتوجيهات ومتابعة معالي وزير الصحة د. عبدا لله بن عبدالعزيز الربيعة الحثيثة والمتواصلة لتحقيق هذا الإنجاز.

تقديم خدمات صحية بشكل مميز

ومن جهته ذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي الغامدي: إن رعاية سمو أمير المنطقة وافتتاحه لهذا المستشفى الجديد يأتي في إطار حرص سموه على النهوض بالخدمات الصحية بالمنطقة لتأخذ مكانتها المناسبة ضمن حركة التطور والنمو التي تشهدها المنطقة بدعم ومتابعة من سموه.

وقال: إن مستشفى الوجه الجديد سيقدم خدمات صحية بشكل مميز بتواجد كل التخصصات الطبية، مشيراً إلى أن المبنى الرئيسي للمستشفى مكون من ثلاثة أدوار يحتوي الطابق الأرضي على الأقسام الرئيسية وهي قسم العيادات الخارجية التي يصل عددها إلى 19 عيادة لجميع التخصصات وقسم الحوادث والطوارئ الذي يضم 12 غرفة وقسم لغسيل الكلى وقسم العلاج الطبيعي والمختبر الرئيسي وقسم الأشعة والصيدلية وقسم التعقيم والمكتبة الطبية والإدارة الطبية والإدارة والاستقبال وصالة طعام الجهاز الطبي والإداري والمطبخ الرئيسي والمغسلة والمشرحة.

وبين الدكتور الغامدي أن الطابق الأول يضم أجنحة العمليات الجراحية وجناح الأطفال حديثي الولادة وجناح الولادة وجناح التمريض لقسم الجراحة «رجال ونساء» وجناح التمريض لقسم الأطفال وجناح التمريض لقسم النساء والولادة وقسم العلاج بالمناظير بالإضافة إلى أن الطابق الثاني يضم أيضا جناح العناية المركزة وجناح الأطفال والتمريض لأمراض الباطنية «رجال ونساء» وجناحين لأمراض الباطنية نساء.

وأشار إلى أن مبنى الخدمات التشغيلية الذي تم الانتهاء منه ضمن مشروع المستشفى بلغت تكلفته 88 مليون ريال وبلغت تكلفة تجهيزه أكثر من 67 مليون ريال وعقد الصيانة والنظافة بلغ 15 مليون ريال وعقد الصيانة الطبية بلغ 3 ملايين ريال بالإضافة إلى اعتماد إنشاء مباني إسكان الأطباء ومنسوبي التمريض بتكلفة 25 مليون ريال.

وأضاف: إنه جاري تنفيذ 7 مراكز صحية في محافظة الوجه وبتكلفة بلغت 29 مليون ريال ليصبح إجمالي قيمة المشاريع الصحية المفتتحة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظة الوجه 240 مليون ريال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد