Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
نبض الحرف
يستاهل (الكأس) من شاله..!!
عبدالواحد المشيقح

 

بقاء الهلال طرفا ثابتا في جميع نهائيات الموسم المحلي.. يعني أشياء كثيرة ومُهمة.. أبرزها حقيقة (البقاء دائما للأفضل).. والأفضل.. هو من عمل.. وخطط.. ونفذ.. ولا أعتقد بأن غير الهلال.. ممن عمل أفضل منه..!!

في هذا الموسم تفوق الهلال على البقية.. ونجحت الإدارة الهلالية.. وبأسلوب إداري بارع في حضور الفريق المُدهش.. الذي كان أحلى ما في الموسم.. بنجومه الشباب.. وعروضه الجميلة.. والسيادة المُطلقة على كافة الفرق.. واستطاعت إدارة الهلال تجاوز صدمة كوزمين بطريقة إدارية بارعة..!!

والفريق الأزرق.. أثبت قدرته في المحافظة على شخصيته.. وهيبته.. سواء حضر هذا النجم.. أوغاب ذاك.. غاب كوزمين.. أوحضر جيرتس.. لأن الفريق هو الهلال.. والهلال هو الفريق.. ولعلكم لاحظتم دخول أكثر من عنصر.. ومع ذلك لم يحدث أي (خلل) في أسلوب الأداء.. ولم تهتز عروض الفريق.. ومن أعظم المكاسب الهلالية هو إعطاء الثقة للشباب الواعد..!!

وتعتبر بطولة (البارحة) إن حقق الهلال كأسها.. فإن ذلك سيترجم جهداً جباراً بذله رجال الهلال.. اللاعبون.. وجهاز فني وإداري.. وإن حدث العكس.. فهذا لا ينتقص إطلاقاً من روعة الفريق هذا الموسم.. وأتمنى أن لا تكون سوى.. استمرارية على ذات العمل.. والمحافظة على مكتسبات الفريق..!!

كأس الأبطال (البارحة) جمع فريقين كبيرين.. عُرف عنهما.. البطولات.. والنجوم.. وبالتالي.. الكأس ذهب للهلال.. أم ناله الاتحاد.. كلاهما فريق بطل.. ويستحق البطولة الكبيرة التي رعاها خادم الحرمين الشريفين.. فيستاهل الكأس من (شاله) ليلة الأمس الهلال أو الاتحاد..!!

الثالث مثل الرابع..!!

لا أعلم ما هو (الدافع) الذي يجعلنا نُصر على إقامة مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس الأبطال.. فالبطولة من خروج المغلوب.. ومباريات الكؤوس.. المُتعارف عليها بجميع المسابقات.. أنها مباريات خروج مغلوب.. تنتهي مشاركة الفريق بهزيمته..!!

الثالث مثل الرابع بهذه المسابقة.. فلا ميزة يحصل عليها سوى مكافأة مالية.. ومن وجهة نظري أرى بأن مبلغ (المليونين والنصف) الذي سيحصل عليه صاحب المركز الثالث بمكافأته بمليون ونصف.. والرابع بمليون.. أن تتحول هذه المبالغ للبطل ووصيفه.. بحيث يتم رفع مكافآتهم المالية.. خاصة وأن هذه البطولة.. هي (الأغلى) لأنها تحمل اسم كأس الملك..!!

مزيد من الفوضى..!!

مسابقة رسمية.. تمثلت في تتويج فريق الفيصلي بدرع دوري الدرجة الأولى.. وغاب عن ذلك مُمثل لاتحاد القدم.. والشخص المُكلف بالحضور.. لم يعلم عن تكليفه سوى في اليوم التالي الذي أعقب التتويج.. وهذا الاعتراف جاء على لسان علي العلي عضو اتحاد القدم والمُكلف لهذه المُهمة.. في تصريح نُشر هُنا ب(الجزيرة)..!!

في المُقابل فإن عضو الاتحاد الآخر وعضو اللجنة الفنية إبراهيم الربدي.. ومن خلال خبر منشور ب(الجزيرة) أيضا أنه قام بالاتصال على بعض مسؤولي الأندية.. يؤكد من خلال اتصاله زيادة فرق الدوري.. بزين.. والأولى.. والثانية.. هذا الأسلوب يُعتبر (طامة كبرى) من زاويتين.. الأولى كيف لعضو (رسمي) يسمح لنفسه بتمرير مثل تلك الأخبار لمسؤولي أندية (؟!).. والأمر الآخر كيف هو موقف اتحاد الكرة لو تعلن في المستقبل مثل هذه الأخبار رسمياً.. وهي مُسربة من قبل من عضو رسمي..!!

بقايا..

يبدو أن بسيرو من المدربين الذين يميلون للتجديد لمجرد التجديد..!!

الحلقة الاستثنائية لبرنامج الوقت الإضافي عن صعود التعاون كانت مثار الإعجاب للمهنية العالية التي كانت عليها وتألق مخرجها نايف البقمي.

من الطبيعي جداً أن إنجاز أي فريق يُحسب لإدارة النادي وهذا الأمر لايحتاج أن يُذكر ويُكرر..!!

كانت لغة النصراويين (حادة) تجاه ديسلفا بعد مباراة الهلال وتلك اللغة لم تظهر إلا بعد أن بدأ يحزم المدرب حقائبه استعداداً للمغادرة..!!

في القناة الرياضية أحد الضيوف يصف الدكتور صالح بن ناصر (بالجاهل) والمُذيع يتفرج..!!

آخر الكلام

رعاية خادم الحرمين الشريفين للقاء الهلال والاتحاد رعاية تعودناها من قيادتنا الرشيدة، فهي الداعم لرياضة الوطن وتشريف قائد (المسيرة) هو عرس لكافة رياضيي وأندية الوطن.



yazid1_5@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد