Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
اليوم بدوري أبطال إفريقيا
الترجي لن يكون في نزهة أمام المريخ

 

يدرك نادي الترجي بطل تونس أنه لن يكون في نزهة عندما يحل ضيفا على المريخ السوداني في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اليوم السبت رغم فوزه الكبير في لقاء الذهاب قبل أسبوعين في تونس. ورغم أن الترجي يدخل المباراة بأسبقية مريحة على المريخ بعد أن تغلَّب عليه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة إلا أنه يتعين على بطل تونس أن يقاتل للمحافظة على تفوقه أمام منافس صعب المراس على أرضه وأمام جماهيره.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الترجي في تصريحات صحفية «المباراة لن تكون سهلة، وهذا متوقع في السودان. يجب علينا اللعب بجدية للمحافظة على أسبقية الذهاب». ودعا البنزرتي لاعبيه إلى اللعب بروح قتالية عالية قائلا: «يجب اللعب بحماس وعدم استسهال المهمة، إضافة إلى الحذر، خاصة في بداية المباراة؛ تفاديا لقبول هدف مبكر قد يحفز المنافس ويدعم ثقته بنفسه». وسيحاول الترجي أن يتفادى قبول هدف مبكر باعتماد الحذر في خط دفاعه وامتلاك الكرة في وسط الملعب للحد من خطورة فريق المريخ الذي يتوقع أن يندفع للهجوم في محاولة للتسجيل في الدقائق الأولى. وفي المقابل ينتظر أن يعول الترجي على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة هدافه النيجيري مايكل اينرامو ولاعب وسطه يوسف المساكني لخطف هدف يقضي على طموح منافسه. وقال مدرب الترجي «مستعدون لكل السيناريوهات الممكنة خلال مجريات المباراة، ووضعنا الخطط المناسبة التي تسمح لنا بتحقيق النتيجة التي تمنحنا بطاقة التأهل إلى دور المجموعتين».

وسيفقد الترجي مجهود صانع لعبه أسامة الدراجي بسبب إصابته في الكاحل، إضافة إلى المدافع الأيمن أيمن بن عمر بسبب إصابة في العضلات. وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى دور المجموعتين، فيما سينتقل الخاسر إلى الدور الرابع بكأس الاتحاد الإفريقي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد