Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
فيلم لـ 1001 اختراع يحصل على جائزة أحسن فيلم في مهرجان نيويورك للأفلام

 

حصد فيلم لـ 1001 اختراع واختراع الذي يعد جزءاً من معرض 1001 اختراع واختراع المقام حالياً في معرض العلوم بلندن وذلك بتنظيم من مؤسسة عبداللطيف جميل الدولية أحد برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع ومؤسسة العلوم والتكنولوجيا والحضارة بجائزة أفضل فيلم في المهرجان 53 للأفلام في نيويورك.

وقد تمكن الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثل الفائز بجائزة أوسكار السير بن كينغسلي من حصد 8 جوائز قيمة في هذا المهرجان الدولي وهو أحد أهم مهرجانات التلفزيون والأفلام الدولية والتي تم عقده بالأمس في نيويورك.

والجوائز التي حصل عليها الفيلم هي:

1- جائزة أفضل فيلم.

2- جائزة أفضل فيلم في القضايا الإجتماعية.

3- جائزة أفضل فيلم في الآداب والعلوم الإنسانية.

4- جائزة أفضل إخراج.

5- جائزة أفضل كتابة نص.

6- جائزة أفضل فيلم في مكان الحدث.

7- جائزة أفضل رواية وآداء.

8- جائزة أفضل تصوير سينمائي.

9- جائزة أفضل موسيقى.

وتعد احتفالات نيويورك الدولية للتلفزيون والأفلام من المناسبات العالمية حيث تقدم أفضل الأعمال في العالم في مجال الاخبار والأفلام الوثائقية والاقتصادية والترفيهية وكذلك في الموسيقى والفيديو وهي تدخل عامها الـ 53 اليوم وتمثل المشاركات من 30 دولة حول العالم، كما تعد هذه الجوائز من أشهر الجوائز عالمياً.

وقد عبر السيد فادي محمد عبداللطيف جميل رئيس برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع عن سعادته لحصول الفيلم لهذه الجائزة وأفاد بأن هذه الجائزة تضاف إلى الجوائز السابقة التي تمكن الفيلم من حصدها في لندن من خلال منظمة IVCA، كما أفاد أن المعرض لقي إقبالاً كبيراً في لندن بلغ عدد الزوار اليومي 5000 زائر ويستمر حتى نهاية شهر يونيو 2010م مشيداً بحجم الإعجاب بالفيلم على شبكة الإنترنت حيث وصل عدد التنزيلات من الموقع إلى أكثر من مليونين.

الجدير بالذكر أن مؤسسة عبداللطيف جميل الدولية تشترك مع مؤسسة العلوم والتكنولوجيا والحضارة في تنظيم معرض الـ 1001 اختراع واختراع والذي سيقوم بجولة خلال الخمس سنوات القادمة في عدد من دول العالم وقد انطلقت هذه الجولة هذا العام في لندن، وستنتقل بعد ذلك إلى تركيا ثم إلى أوروبا وأمريكا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد