Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
خلال جولة لسموه في محافظة الطائف يترأس خلالها اجتماع مجلس التنمية السياحية
الأمير خالد الفيصل يضع الأساس للمنطقة التاريخية ويطلق مبادرة (معالجة التشوُّه البصري)

 

الطائف - عليان آل سعدان:

يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم السبت، جولة تفقدية لمدة أربعة أيام على محافظات الطائف وتربة ورنية والخرمة، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه على محافظات منطقة مكة المكرمة كافة، متابعا ومتفقدا لمشروعات النمو والتطوُّر بها.

ففي الطائف سيتفضل سموه بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير المنطقة التاريخية، وإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، بحضور ومشاركة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

كما يتفضل سمو الأمير خالد الفيصل بإطلاق مبادرة الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع أمانة الطائف، الخاصة بمعالجة التشوه البصري، وتحسين ألوان المباني في منطقة تجريبية في الشفاء، وهي عبارة عن مبان طُليت بألوان البيئة والطبيعة في وادي ذي غزال بمركز الشفا السياحي، بوصفها تجربة جديدة لمعالجة التشوه البصري.

وخلال الجولة سيقف سمو أمير المنطقة على عرض عن مشروع تطوير منتزه مخيم الملك عبدالعزيز في عشيرة (المرحلة الثانية)، الذي تزيد مساحته على أكثر من مليون متر مربع، كما يشاهد سموه عرضاً لمشروع المركز الحضري بعشيرة وعرضاً لمشروع إنشاء كلية للسياحة والفندقة بالطائف.

ويترأس سمو الأمير خالد الفيصل الاجتماع الأول لمجلس التنمية السياحية بالطائف في دورته الثانية.

هذا، وقد عبَّر محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز على الجهود التي يقوم بها لتطوير محافظة الطائف وضواحيها، ورفع مستوى الخدمات فيها في مجالات التنمية كافة، وعلى وجه الخصوص المجالات السياحية، التي دفع بها سموه إلى مرحلة متقدمة، جعلت من الطائف قبلة للسياح والمصطافين من داخل المملكة وخارجها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد