Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
الأمير طلال بن عبدالعزيز يشكر د. الربيعة لإنجازات الصحة لعام 1430هـ

 

الجزيرة - أحمد القرني:

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية، شكره إلى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة؛ بمناسبة صدور تقرير إنجازات وزارة الصحة للعام الماضي 1430هـ.

وقال سموه الكريم في خطاب الشكر: نشكركم على تزويدنا بهذا التقرير الذي يوضح الخطوات الحثيثة التي اتخذتموها بهدف تحسين أداء القطاع الصحي بما يليق بمكانة المملكة وإمكانياتها ويتماشى مع التقدُّم الذي تشهده في جميع مجالات التنمية البشرية. مع تمنياتنا لكم بدوام التوفيق والسداد.

وكان معالي وزير الصحة قد رفع إلى سموه الكريم تقريراً موجزاً لأبرز الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي بوزارة الصحة، حيث تم التركيز، بناءً على التوجيهات السامية الكريمة، على كل ما يخدم صحة المواطن السعودي الكريم والمقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء.

واشتمل التقرير على ما قامت به الوزارة من عمل متواصل لإعادة الهيكلة وإدخال برامج عدة لتنفيذ التوجيهات السامية الكريمة؛ حيث تم استحداث برامج جديدة لتحسين الأداء في المرافق الصحية المختلفة واستقطاب الكوادر المتميزة في إطار سياسة العمل الجماعي المؤسسي، ومن أبرزها برنامج إدارة الأسرة، وبرنامج الرعاية الصحية المنزلية، وبرنامج المراجعة الإكلينيكية، وبرنامج علاقات وحقوق المرضى، وبرنامج علاقات الموظفين.

وأدرج بالتقرير أنه تم استحداث غرف للطوارئ في ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، تعمل على مدى 24 ساعة على سرعة تنسيق نقل وتحويل وإدخال المرضى إلى المستشفيات التي تتوافر بها الخدمات الطبية المطلوبة.وأشار التقرير إلى أن هذه البرامج أدت إلى تحسُّن واضح في الأداء؛ حيث تعمل الوزارة جاهدة على تنفيذ المزيد من البرامج المهمة، بما في ذلك المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة، ونتطلع أن تحقق رضا الله ثم طموح المقام السامي الكريم ورضا المستفيدين منها في مملكة الإنسانية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد