Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
مدني القويعية يتلقى 20 بلاغاً
شاب ينقذ طفلة والسيول تعزل حياً بالنباع

 

القويعية - عبد الرحمن الشافي

شهد مركز عنان وحجيلا وقرية النباع ومحينذة وحي آل مهدي عصر أول من أمس الخميس أمطاراً غزيرة تسببت في وقوع خسائر في الممتلكات، دون حدوث خسائر في الأرواح.

وشهدت (الجزيرة) التي كانت حاضرة في قلب الحدث، دخول السيول للبيوت وعمليات الإنقاذ، حيث حاصرت السيول في أحياء مركز عنان الشمالية البيوت ودخلت إلى الكثير منها، مسببة الخوف والهلع لسكانها، وألحقت خسائر بالممتلكات من بنايات وأثاث.

وتطلب الوضع تدخل الدفاع المدني، الذي تلقى أكثر من 20 بلاغاً في عنان وما حولها، حيث باشرت فرقة من الدفاع المدني وعملت على إخراج العوائل من البيوت المحاصرة وشفط المياه بالمضخات.

وتمكن شاب من إنقاذ طفلة عمرها ستة شهور من أحد البيوت المغمورة بالمياه بعنان، عندما وجدها في غرفة مغمورة بالمياه، وكانت تبعد عشرة سنتيمترات فقط عن المياه.

وفي حي آل مهدي دخلت المياه للبيوت ملحقة خسائر بالممتلكات، أما في قرية النباع فقد تسبب ارتفاع الطرق والعبارات الصغيرة في تكوين ست بحيرات وصل ارتفاع الماء بها إلى أكثر من مترين ونصف المتر، فيما شكل السد الترابي خطراً محدقاً بالقرية بأكملها، حيث تدخل الأهالي لتوسعة فتحات السد لتصريف الكميات الهائلة من المياه، كما تسبب عدم وجود كبري في عزل حي بالكامل بالنباع.

وقد تواجدت بلدية القويعية منذ بداية هذه الوقائع، ممثلة في رئيسها فهد الحربي، والذي اطلع على الوضع وسجل كامل ملاحظاته.

وقد شملت الأمطار أجزاء شاسعة من محافظة القويعية، وسالت على أثرها أودية الخنقة والقلته والروغ والنخيلان وأبو مروة وداحس ومحيرقة وجزالا وجزيل والقويع وأعبلية ووادي عنان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد