Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
فيصل بن معمر يفتتح أعمال الملتقى الثالث لجائزة المليك العالمية للترجمة باليونسكو

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تحت عنوان (الترجمة ودورها في تعزيز التقارب بين الثقافات) يفتتح معالي المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، يوم الثلاثاء القادم، أعمال الملتقى الثالث لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة ضمن فعاليات حفل تسليم الجائزة للفائزين، الذي يقام بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.

يشارك في أعمال الملتقى مدير معهد العالم العربي بباريس الدكتور ديمونيك بوديس، وثلاثة من الأكاديميين وأصحاب الإسهامات المتميزة في ميدان الترجمة (الدكتور تشونغ جيكون رئيس قسم الأدب بجامعة بكين، والسيدة كاترينا ستيو من منظمة اليونسكو، والدكتورة هند السديري عضو اللجنة العالمية للجائزة). وتتضمن أعمال الملتقى جلسة نقاش وحوارا يشارك فيه عدد من الفائزين بالجائزة والمكرمين في دورتها الثالثة وممثلي مؤسسات ومراكز علمية وبحثية وثقافية عربية وأجنبية.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، نائب المشرف العام على المكتبة، إن هذا الملتقى يهدف إلى مناقشة أفضل السبل لاستثمار الترجمة في تحقيق التواصل المعرفي، وبحث سبل الاستفادة من النتاج العلمي والفكري للعلماء والمفكرين والأكاديميين والأدباء بما يدعم التقارب بين الثقافات ويرسخ لمفاهيم وقواعد الحوار بين الحضارات والوقوف على أبرز الصعوبات التي تحد من قدرة الترجمة على أداء هذا الدور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد