Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
طيران ناس يشارك في ملتقى أسواق السفر العربية بدبي «2010ATM»

 

يشارك طيران ناس، في معرض أسواق السفر العربية (ATM) والذي يعقد في دبي خلال الفترة من 4 - 7 مايو 2010م. ويحضر المعرض والملتقى عدد من كبار التنفيذيين في طيران ناس في مقدمتهم الدكتورة ماريا هانة رئيسة الطيرن التجاري. وسيكون موقع طيران ناس رقم ME 2515 في قاعة رقم 4.

وبحسب الدكتورة ماريا فإن أهم ما سيعلنه طيران ناس خلال هذا الملتقى هو خطة التوسع الطموحة التي تتضمن 7 وجهات طيران جديدة بدأ تدشين ثلاث منها انطلاقاً من الرياض وجدة إلى كل من مومباي والخرطوم وحلب، فيما يتم تشغيل المحطات الأربع الأخرى والمتجهة إلى مدن دلهي وكاليكوت وكوتشي بالهند وشرم الشيخ بمصر واللاذقية بسوريا تباعاً وعلى التوالي بواقع محطة واحدة شهرياً اعتبارا من يونيو 2010، وليرتفع بذلك عدد المحطات الجوية لطيران ناس إلى 30 محطة محلية ودولية تسير خلالها أكثر من 400 رحلة أسبوعياً. ومن جهة أخرى قال السيد وليد الشيخ - مدير عام التسويق والاتصالات-: إن طيران ناس أمام هذا التوسع في برنامجه التشغيلي، قد وضع خطة توظيف طموحة كذلك لتأمين الكوادر البشرية الفنية والإدارية التي تقابل متطلبات هذا التوسع، وفي سبيل تحقيق ذلك أعد برنامج لعروض توظيف أمام الشباب السعودي الطموح مع العمل في الوقت ذاته على تأهيلهم للقيام بمهام أعمالهم عبر تنظيم برامج تدريب راقية ومتقدمة على رأس العمل، وابتعاثهم في دورات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وسوف ينتهز طيران ناس فرصة انعقاد معرض السفر للإعلان عن هذه البرامج التي يتم تنفيذ البعض منها بالتعاون مع الجهات والأكاديميات المتخصصة عربياً ودولياً.

يذكر أن طيران ناس أول طيران اقتصادي بالمملكة والمالك لأحدث أسطول طائرات بالمنطقة قد أكمل عامين على إطلاق أولا رحلاته من المملكة العربية السعودية وذلك في 17 فبراير 2007م من الرياض إلى مدينة جدة، وقد أعلن طيران ناس نقله ما يقارب 2.5 مليون راكب على متن رحلاته في فترة وجيزة لا تتجاوز العامين.

ويمتلك طيران ناس الأسطول الجوي الأحدث في المنطقة والذي يتكون من 10 طائرات إيرباص A320 وإمبراير E190/195. ويسير طيران ناس 300 رحلة أسبوعياً إلى 20 وجهة داخل السعودية وخارجها منها 7 وجهات إقليمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد