Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
بعد توقيع اتفاقية مع شركة إرنست آند يونغ العالمية
(جنان) تطبق أنظمة حوكمة الشركات بوصفها أول شركة عقارية بالمملكة

 

طبَّقت شركة جنان العقارية للتطوير العقاري، التي تأسست مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، أنطمة حوكمة الشركات. جاء ذلك بعد توقيع اتفاقية مع الشركة العالمية المعروفة إرنست آند يونغ، التي تتضمن تطوير أنظمة حوكمة الشركات في شركة جنان العقارية.

ويأتي توقيع وتنفيذ هذه الاتفاقية تأكيدا من جنان العقارية على ضمان الشفافية التامة خلال تطبيق أفضل الممارسات، بما يضمن وفاء الشركة بالوعد الذي قطعته لزبائنها ومورديها ومساهميها في إعادة تشكيل نمط الحياة في المستقبل القريب. وخلال حفل التوقيع على الاتفاقية أكد الشيخ عبدالمحسن الراشد، رئيس مجلس إدارة جنان العقارية، أهمية تطبيق أنظمة حوكمة الشركات في جميع المؤسسات في الوقت الحاضر؛ حيث علّق قائلا: «تحظى أنظمة حوكمة الشركات بأهمية كبيرة في ظل الأجواء الاقتصادية السائدة في عالم اليوم، ليس فقط لتحقيق صالح الشركة، بل لتعزيز ثقة الجمهور في المؤسسات والشركات».

ومن جانبه قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لجنان العقارية الدكتور بسام بودي: تكمن أهمية نظام حوكمة الشركات في وضع الأنظمة الكفيلة التي تجنّب تضارب المصالح وتطبيقها في كل مؤسسة، وذلك من خلال إدارة ومراقبة الأنشطة الإدارية. كما تعتبر تلك الأنظمة إلزامية في الشركات العالمية، ومن متطلبات الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم. ونظرًا إلى أن جنان تسعى إلى مواكبة المعايير الدولية فإننا نعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الخطوة الأولى في هذا الاتجاه. إن أنظمة حوكمة الشركات تهدف إلى تحديد مسؤولية أفراد معينين في داخل المؤسسة من خلال توجيه الأنشطة الإدارية والتحكُّم فيها مع توافر الرؤية الثاقبة، والموضوعية، والمصداقية، والأمانة.

وقد حضر حفل توقيع الاتفاقية السيد عبدالعزيز الشبيبي الشريك في إرنست آند يونغ، المملكة العربية السعودية، حيث أشار قائلا: «عندما يتم تأسيس الشركات فإن أنظمة حوكمة الشركات تعمل لصالحها. وعند سعيها لتحقيق الأهداف والأحلام فإن سوء التقدير من جانب شخص واحد قد يضر بأهداف المؤسسة بأكملها. من هنا تلعب أنظمة حوكمة الشركات دورًا أساسيًّا في حماية حقوق المساهمين والارتقاء بتعاملات الشركة مع عملائها ومورديها وضمان الشفافية».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد