Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في الأنبار
ائتلاف دولة القانون والوطني العراقي يفشلان في اختيار رئيس الوزراء

 

بغداد- الرمادي- الكوت- وكالات:

لم يتم بعد الانتهاء من تشكيل تحالف بين ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي والائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم في العراق، ولا تزال قضايا مثيرة للانقسامات مثل ترشيح رئيس للوزراء دون حل.

واعتبر ما أُعلن هذا الأسبوع أن ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني العراقي سيوحدان صفوفهما في البرلمان بمثابة تنبيه للقائمة العراقية المنافسة بأن رئيس وزراء العراق القادم سيأتي من الائتلافين. وكان الأداء القوي للقائمة العراقية التي تتألف من طوائف مختلفة بقيادة إياد علاوي رئيس الوزراء الأسبق قد زاد من أمل السنة بلعب دور كبير في الحكومة. لكن التحالف بين الكتلتين (دولة القانون والوطني العراقي) لم يتوصل إلى اتفاق على رئيس الوزراء القادم، وهو حجر عثرة رئيسي في طريق تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من مارس - آذار.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أمس الجمعة اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في محافظة الأنبار (غرب) خليل الديوان ومساعده أثناء محاولتهما التسلل إلى محافظة بغداد. وقال اللواء بهاء القيسي قائد شرطة الأنبار: «اعتقلنا المدعو خليل ديوان زعيم تنظيم القاعدة في محافظة الأنبار ومساعده محمد يوسف الاعرجي صباح أمس الجمعة».

إلى ذلك أقدم شاب عمره 18 عاما على قتل جميع أفراد عائلته المؤلفة من ستة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، بالرصاص وهو تحت تأثير المخدرات فجر أمس الجمعة في قضاء الصويرة، جنوب بغداد، حسبما ذكر مصدر في الشرطة العراقية. وقال الملازم محمد جاسم محمد، من شرطة الصويرة: «إن شابا قام بقتل جميع أفراد عائلته المؤلفة من ستة أشخاص: الأم والأب وأربعة أطفال، بالرصاص، وهو تحت تأثير المخدرات».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد