Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/05/2010 G Issue 13736
السبت 24 جمادى الأول 1431   العدد  13736
 
الاحتلال يقرر تشديد العقوبات على الأسرى للضغط على حماس
مسؤول إسرائيلي: الأسهل لقيادتنا أن يعود «شاليط» في تابوت

 

القدس - رندة أحمد - القدس - بلال أبو دقة:

قال رئيس اللجنة النضالية لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط في قبضة حماس بغزة منذ زهاء الأربع سنوات: «إنه على ما يبدو أن القيادة في إسرائيل تفضل أكثر أن يعود شاليط إلى بيت عائلته في تابوت».

وتحدث رئيس اللجنة النضالية شمعون ليبمن في مناسبة عقدت في المركز متعدد المجالات في هرتسيليا عشية يوم الذكرى أمام عشرات الطلاب: «نحن دولة تنكيس العلم، عندما ننكس العلم نتحد, ليس لدولة إسرائيل أي شيء واضح في موضوع تحرير جلعاد، وكل هذا في نظري هو نوع من التنكيل؛ فليكن في القيادة ما يكفي من الشجعان ليقولوا: «تنازلنا عن جلعاد - الأمر الذي يبدو قريباً جداً».

وفي ذات السياق تتجه دولة الكيان الإسرائيلي نحو تطبيق خطة تشديد العقوبات وتغيير شروط اعتقال الأسرى الفلسطينيين للأسوأ، وتتضمن الخطة المقترحة حرمانهم من حقوقهم ووقف كل الامتيازات التي يتمتع بها الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية التي لا ينص عليها القانون الدولي, وفقاً لتعبير المصادر الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن أحد المسؤولين الإسرائيليين: إن هذا هو الضغط الوحيد على حماس بخصوص صفقة تبادل الأسرى لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد