Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
إنترنت فضائي للمدارس النائية بنجران

 

نجران - حمد ال شرية

بيّن مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم الدوسري أن الإدارة ستعمل على توفير اتصال إنترنت فضائي للمدارس والأقسام النائية التي لا يمكن تغطيتها بخدمة الجوال الجيل الثالث وستؤمن أجهزة «كونكت» بشكل مؤقت للتي لم تصل لها خدمة DSL , جاء ذلك أثناء انعقاد الجلسة الثالثة لمجلس التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران صباح أمس الثلاثاء بقاعة الاجتماعات في الابتدائية السابعة والثلاثين بإسكان قوى الأمن الداخلي بالمنطقة بحضور كل الأعضاء والعضوات بالمجلس.

وقد استعرض الدوسري بداية عددا من توصيات الجلسة السابقة وما تم عمله بخصوصها بعدها ناقش مع الأعضاء تقرير لجنة متابعة احتياج المدارس وما حواه من ملاحظات على بعض المباني المدرسية سواء الحكومية أو المستأجرة وما تم اتخاذه من قرارات لمعالجة هذه الملاحظات بالتنسيق مع قسم الصيانة بالإدارة، كما تناول الاجتماع ملاحظات اللجنة على موظفات بند 1440 من حيث الزيادة أو النقص وكذلك النظافة.

واستعرض المجلس موضوع تأهيل معلمات التربية الإسلامية لتدريس مادة القران الكريم وقد اقر المجلس خطة تدريب وتأهيل لمعلمات التربية الإسلامية.

كما نُوقشت مخصصات ومبالغ المعارض والاحتفالات والزيارات والاجتماعات التي يتم صرفها وفق آلية الصرف حسب البنود المخصصة.

وفي مداخلة لمديرة الإشراف التربوي طرحت منجزات وتطلعات الإشراف التربوي من خلال ورقة عمل أوضحت من خلالها تطبيق آلية الجودة الشاملة على عينة مختارة من المدارس التي تتوافر بها جميع التجهيزات المادية والمعنوية والبشرية. كما تناول المجلس موضوع انتساب المعلمات في الجامعات وإخلاله بسير العملية التعليمية فترة الامتحانات طارحاً فكرة تحديد نسبة المعلمات المنتسبات في كل مدرسة شاملة الإداريات ويكون ذلك من قبل مديرة الإشراف التربوي ومديرة شؤون المعلمات مع التمشي باللوائح والأنظمة والنماذج المقررة من قبل الوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد