Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
الحرية الشخصية بجامعة الأميرة نورة

 

الرياض - مريم السلطان

استضافت كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن الأحمد، حيث ألقى فضيلته محاضرة توعوية دينية قيمة تحت عنوان: (الحرية الشخصية بين الضوابط الشرعية والتقليد الغربي).

وقد تحدث الشيخ الأحمد عن أهمية مفهوم الحرية في حياة الإنسان بشروطها وضوابطها التي رسمها الشرع الكريم في الكتاب والسنة، مشيرا إلى أن الإنسان بطبيعته يسعى للحرية بكل أشكالها وكيف أن الإسلام ضمن هذه الحرية وتكفل بها بحدود ما أحل الله وبحدود ما لا يتعارض مع الفطرة السوية وحدود شرع الله.

واستعرض الأحمد العديد من الأمثلة على تدهور الأمم والشعوب التي أطلقت العنان لحرياتها دونما قيد أو شرط وكيف أن ذلك هوى بها إلى الحضيض فزادت معدلات الجريمة بكل أشكالها، وانحدر المستوى الأخلاقي والاجتماعي عند تلك الشعوب.

من جانبه أشارت رئيسة اللجنة الإعلامية بكلية العلوم أ. هيفاء القحطاني إلى أن المحاضرة تأتي امتدادا للأنشطة الدينية والتوعوية التي يرعاها وينظمها مكتب النشاط الطلابي. وأن هذه المحاضرة قد اشتملت على العديد من المحاور القيمة التي زادها جمالا أسلوب الشيخ وفهمه للعمق الإنساني.

وفي ختام المحاضرة شكرت كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة ممثلة في عميدتها أ.د. فدوى أبو مريفة ورئيسة مكتب النشاط الطلابي الدكتورة ندى الفريا الشيخ الأحمد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد