Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
حرم ولي العهد تتبرع بـ 300 ألف ريال للأيتام
الأميرة البندري بنت سلطان رعت حفل اليوم العربي لليتيم بمدارس الرياض

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

نيابة عن حرم ولي العهد الأميرة منيرة بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود الاحتفال باليوم العربي لليتم بعنوان: (سلطان الخير في قلوب الأيتام) في قاعة الأمير سلمان في مدارس الرياض وشاركت فيه مختلف الدور الاجتماعية.

وقد استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلتها الابنة ياسمين عبد الرحيم من دار الحضانة الاجتماعية بعدها قدم أطفال جمعية الأيتام النشيد الوطني ثم ألقت الأستاذة لطيفة بنت سليمان أبو نيان المديرة العامة للإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض كلمة رحبت في مستهلها براعية الحفل وقالت إن يوم اليتيم لهذا العام هو سلطان في قلوب الأيتام، كيف لا وقد أولت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين إكرام اليتيم والحث الدائم علي حسن تربيته وتحقيق احتياجاته.

بعد ذلك قدم نشيد الوطن الغالي لأبناء دار الحضانة بالدرعية، ثم قدمت بنات دار التربية الاجتماعية بالرياض فقرة من أنا التي جسدت اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين بالأيتام، ثم ألقى الابن عبد الله عبد الكريم من دار التربية الاجتماعية بشقراء قصيدة في سلطان الخير بعدها فتيات قسم الضيافة بمؤسسة رعاية المشلولين بالرياض مشهد تمثيلي فرحة القلب جسدت عيدية الأمير سلطان للأيتام في كل عيد.

ثم ألقت الابنة بدار التربية الاجتماعية أشجان غازي قصيدة في الأمير سلطان تلاها مشاركة شاعر مدارس الرياض محمد الجبرين بعدها تحدثت ندى عبد الرحيم عن مشروع إسكان الأيتام ومساهمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان فيها، ثم قدم أوبريت فرحة وطن الذي اشتمل علي العديد من اللوحات الوطنية ممثلة في جميع المناطق بأهازيجها ولبسها التراثي في لوحة جميلة شكلتها جميع الدور ورقص عليها أبناء الدور في ملحمة طفولة في يوم اليتم.

بعد ذلك كرمت الأميرة البندري بنت سلطان الموظفات من القطاعات الخاصة والمشاركات والمتميزين من الأبناء وبنات كما تم تكريم مدارس الرياض بتقديم درع الأستاذ عبد الإله المشرف وتكريم شركة أرامكو السعودية والام الحاضنة، كما قدم الأيتام ( ألبوم ) سطروه بأيديهم.

وأعلنت الأميرة البندري بنت سلطان عن تبرع سمو الأميرة منيرة بنت عبد العزيز بن جلوي للأيتام بمبلغ ثلاثمائة ألف ريال، ثم افتتحت سموها المعرض المصاحب الذي ضم إنتاج بنات جميع الدور.

وقد أعربت الأميرة البندري بنت سلطان عن سعادتها بما قدمته الدور من مشاركات فاعلة مؤكدة أن القلوب تحتضنهم قبل الأيدي في يوم اليتيم الذي يجسد تلاحم رالمجتمع وتكاتفه بجميع فئاته فالجميع كالجسد الواحد، كما أشادت سموها بالتنظيم الرائع للحفل وبإنتاج بنات الدور في المعرض المصاحب وشكرت الجميع على جهودهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد