Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
سموه تلقى وثائق وصوراً قديمة من خلف عاشور
الأمير سلمان التقى سفراء المملكة في عدد من الدول وأعضاء مجلس الجمعية التاريخية السعودية

 

الجزيرة - الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين لدى عدد من الدول الصديقة.. وهم: السفير المعين لدى جمهورية أوكرانيا الجديع بن زبن الهذال، والسفير المعين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد بن عباس الكلابي، والسفير المعين لدى جمهورية تركمانستان تركي بن خالد الحشر، والسفير المعين لدى جمهورية رومانيا عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي.. وفي بداية الاستقبال هنأ سموه السفراء المعينين بالثقة السامية.. معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق في أداء مهامهم.. وأن يكونوا خير سفراء يمثلون المملكة العربية السعودية، تحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأن يسهموا في توطيد علاقات المملكة العربية السعودية مع هذه الدول الشقيقة والصديقة مع هذه الدول.

وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية التاريخية السعودية في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية السعودية الدكتور عبد الله بن علي الزيدان، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

بعد ذلك استمع سموه لشرح من رئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية عن الجمعية التي تهدف إلى العناية بتاريخ المملكة العربية السعودية وجزيرة العرب خصوصاً، وتاريخ العرب والإسلام عموماً، دراسة وتوثيقاً وتحقيقاً، سواء عن طريق المؤتمرات العلمية، أو إصدار الكتب والدوريات، وتوثيق الروابط بين المشتغلين بالدراسات التاريخية والحضارية في المملكة، وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية والندوات، والاهتمام بتطبيق المنهجية العلمية في الكتابات التاريخية، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال اهتمامات الجمعية، للإسهام في حركة التقدم العلمي في مجال التاريخ، والاستفادة من تجارب الماضي وتيسير تبادل الإنتاج العلمي، والأفكار العلمية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها، كما تقوم الجمعية بتقديم المشورة والقيام بالدراسات اللازمة، لرفع درجة الأداء في مجال اهتمام الجمعية، في المؤسسات والهيئات المتعددة.. كما اطلع سموه على إنجازات الجمعية التاريخية، ومشروعاتها العلمية المستقبلية.

بعد ذلك شكر سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس وأعضاء الجمعية على الجهود التي يبذلونها، وحثهم سموه على بذل مزيد من الجهد لتحقيق أهداف الجمعية.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجمعية لسموه عدداً من الإصدارات التي قامت بها الجمعية.

وحضر الاستقبال معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبد الله السماري.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في مكتبه صباح أمس الثلاثاء الشيخ خلف عاشور المستشار الإعلامي لمجموعة ابن لادن السعودية الذي تشرف بالسلام على سموه وتقديم بعض الكتب والوثائق المهمة والصور التاريخية النادرة.

وعبَّر سمو أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز عن شكره للشيخ خلف عاشور ولشركة ابن لادن السعودية بصفة عامة على مبادرتهم العلمية لخدمة التاريخ الوطني، والمحافظة على مصادره، ودعم مصادر المعلومات في مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة بهذه الوثائق التي ستجد من دارة الملك عبدالعزيز كل العناية والاهتمام ضمن مشروعها في توثيق الشراكة مع المواطنين لحفظ الوثائق والمخطوطات التاريخية المتعلقة بدائرة اهتمامها العلمي.

من جهته أعرب الشيخ خلف عاشور عن شكره واعتزازه بالتشرف بمقابلة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز لما فيه خدمة التاريخ الوطني المشرق في جوانبه المختلفة، وأشاد الشيخ خلف عاشور بدور الدارة وما أظهرته من اهتمام كبير ودؤوب بحفظ تاريخ وتراث الجزيرة العربية بصفة عامة والمملكة العربية السعودية بصفة خاصة.

وحضر الاستقبال معالي الدكتور فهد بن عبد الله السماري الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد