Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
د. صعيدي: 14.1% نسبة الإصابة بالسكري
الصحة تنفي قرب «وبائية» مرض السكري في المملكة

 

الجزيرة - الرياض

نفت وزارة الصحة ممثلة بالوكالة المساعدة للطب الوقائي ما تناولته بعض الصحف مؤخرا حول نسبة انتشار مرض السكري في المملكة العربية السعودية وقرب تحوله إلى وباء. كما نفت سرعة انتشار المرض بين صغار السن وتلامذة المدارس. جاء ذلك على لسان مدير عام الإدارة العامة للأمراض غير المعدية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن يحيى صعيدي.

وأضاف: «تمثل نسبة الإصابة بمرض السكري في المملكة العربية السعودية 14.1%. بينما 28% التي تناولتها الصحف فهي لدى فئة عمرية محددة من أفراد هذا المجتمع وهي الفئة العمرية من 30 سنة فما فوق». وتابع: «أما نسبة الإصابة بالسكري لدى الأطفال ممن هم بعمر 14 سن فما دون فهي لا تتجاوز 1%».

وعزى الدكتور صعيدي نسبة انتشار هذا المرض في مجتمعنا لعدة أسباب من أهمها العادات الغذائية الخاطئة، وانعدام أو قلة النشاط البدني، وانتشار السمنة وزيادة الوزن.

وأشار: « استكمالاً لفعاليات الحملة الوطنية للتوعية بمرض السكري والتي انطلقت مؤخراً تحت شعار « نعم للصحة والحياة.. لا للسكري» تنظم وزارة الصحة ممثلة بالوكالة المساعدة للطب الوقائي بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مساء الأربعاء الموافق 22ربيع الآخر1431هـ الموافق 7 أبريل 2010م بالواجهة البحرية معرضا توعوياً لمكافحة مرض السكري سيتخلله إجراء محاضرات توعوية للمجتمع سيقدمها استشاري الغدد الصماء في المدينة الطبية بالحرس الوطني الدكتور محسن الإدريسي سيتم من خلالهما تسليط الضوء على مرض السكري وأعراضه بالإضافة إلى آلية الوقاية منه. كما سيتم إجراء الفحوص المجانية حول مرض السكري وضغط الدم وقياس الوزن لجميع الحضور وتقديم النصائح المثالية لهم من قبل نخبة من أخصائي التغذية بوزارة الصحة والحرس الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد