Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
مشيرة إلى أن الدولة سخرت كافة إمكانياتها لخدمتهم
الأميرة جواهر: ذوو الاحتياجات جزء مهم في المجتمع يحتاج إلى الرعاية

 

الدمام - هيا العبيد

أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية ضرورة إدماج المعاقين في المجتمع، والعمل معا من اجل تغيير النظرة السلبية تجاههم، بأنهم فئة معطلة وغير قادرة على المشاركة في النشاط الاجتماعي والاقتصادي.

وقالت سموها بان نظرة المجتمع السلبية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة تؤدي إلى زيادة إعاقة الأفراد، لأنهم يشكلون اتجاهات ومشاعر خاصة إزاء أنفسهم، بسبب ذلك، ما يؤدي إلى إحباطات واضطرابات انفعالية تؤدي إلى ازدواج في الإعاقة يحول دون تمكينهم من التكيف مع أقرانهم والقيام بأدوارهم الاجتماعية التي تتطلب بذل المزيد من الجهد.

وبينت سموها خلال حديثها ل(الجزيرة) خلال رعايتها للاحتفال باليوم العالمي للتوحد، أن ذوي الاحتياجات يشكلون جزءاً هاماً في المجتمع، ويحتاجون لرعاية واهتمام خاصين، ويحق لهم العيش كأي إنسان آخر.

وتضمن الاحتفال، الذي أقيم مساء أول أمس، تخريج أول دفعه من طالبات المرحلة الثانوية الفكرية، وافتتاح برامج دمج المرحلة الثانوية للإعاقات السمعية والبصرية، وأقيم الاحتفال بمجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي بالدمام.

وقالت سموها بأن فعاليات الحفل كانت رسالة معبره من فئة غالية على قلوبنا جسدت معاناتها النفسية والاجتماعية، وإعطاء المجتمع صورة حية و مؤثرة عن وضعهم والعوائق التي تواجهم من المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد