Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/04/2010 G Issue 13705
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1431   العدد  13705
 
واشنطن تسخر من تنظيم طهران مؤتمراً حول السلاح النووي
إيران تهدد بضرب قلب إسرائيل وتتهم أمريكا بخطف رعاياها في إيطاليا

 

طهران - أحمد مصطفى - واشنطن - وكالات

هددت إيران أمس بضرب قلب إسرائيل بالصواريخ التدميرية اذا ما قام الغرب بالاعتداء على إيران وقال مجتبى ذو النور نائب المرشد علي خامنئي في الحرس الثوري الإيراني: أن صواريخ إيران سوف تضرب قلب تل أبيب بإطلاق الغرب أول صاروخ عليها. وأضاف: على العدو اختبار مصيره عبر إطلاق صاروخ واحد صوب إيران ليرى استهداف قلب تل أبيب قبل أن تنكشف عبر إطلاق صاروخه).

في السياق ذاته اتهم وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي بأن اعتقال اثنين من الرعايا الإيرانيين في ايطاليا بأنها لعبة أمريكية فاشلة قامت بها واشنطن في الماضي في عدد من دول العالم. وقال متكي خلال استقباله أعضاء من عائلة كل من حميد معصومي نجاد مراسل الإذاعة والتلفزيون الإيراني في روما و علي دميرجي لو (الذين اعتقلتهما السلطات الإيطالية مؤخرا بتهمة انتمائهم للمخابرات الإيرانية وانهم استغلوا مهنة الصحافة لنقل الأسلحة والمعدات التي تحتاجها إيران من ايطاليا): ان هذه لعبة تم التخطيط لها من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية و البنتاغون مطالبا الحكومة الايطالية عدم التمادي في هذه اللعبة الأميركية الفاشلة).

وفي الموضوع النووي: جدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست أمس الثلاثاء، تأكيده استعداد بلاده للحوار بشأن برنامجها النووي ومبادلة اليورانيوم، إذا ما أخذت شروطها بنظر الاعتبار. مؤكدا علي مشاركة60 دولة في اليوم الوطني النووي في إيران الذي سيصادف الجمعة المقبلة.

من جهة أخرى سخرت الخارجية الأميركية من مشروع إيران تنظيم مؤتمر حول نزع الأسلحة النووية داعية إيران أولا إلى «النظر إلى مرآة». وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي «إذا أرادت إيران ان تعزز نظام منع نشر الأسلحة النووية فلتبدأ بالنظر إلى مرآة». وكانت إيران أعلنت الأحد انها ستنظم يومي 17 و 18 نيسان-ابريل مؤتمرا دوليا حول نزع الأسلحة النووية ستشارك فيه الصين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد