Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
التقى الأمين ومديري الجمارك المجاهدين
الأمير مشعل بن عبدالله يترأس جلسة مجلس منطقة نجران

 

نجران - صالح آل ذيبة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران رئيس المجلس أمس، الجلسة الثانية لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الأولى للعام المالي 1431-1432هـ، وذلك في مقر إمارة المنطقة.

واستهل سمو أمير منطقة نجران الجلسة بكلمة نوه فيها بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - من اهتمام متواصل في جميع جوانب الحياة على أرض هذا الوطن لبناء يواكب التطور والتقدم الحضاري.

ورفع سموه التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على نجاح فعاليات هذا الملتقى التاريخي الثقافي الكبير الذي يجمع القيادة بالشعب وبالشعوب الصديقة التي توفد كل عام نخبة من أدبائها ومثقفيها ليطلعوا على تراث الآباء والأجداد.

كما رفع سمو أمير منطقة نجران - باسمه واسم كافة أهالي منطقة نجران - خالص التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو نائب وزير الداخلية على النجاحات المتوالية لكشف أصحاب الفكر الضال، والتي كان آخرها ما أعلنته وزارة الداخلية بضبط شبكة إرهابية مكونة من 113 عنصراً كانوا يخططون لمهاجمة رجال أمن ومنشآت نفطية وأمنية وحيوية في البلاد، مقدراً سموه الجهود التي يبذلها رجال الأمن البواسل لمواجهة تلك الفئات الضالة وما يخطط له أصحاب الفكر المنحرف من استهداف لبلد المقدسات ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.

وعقب الجلسة أوضح الأمين العام لمجلس منطقة نجران زياد بن غضيف أن المجلس اطلع على إجابة معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية حول طلب ربط منطقة نجران بمشاريع الخطوط الحديدية، إضافة إلى استعراض المجلس للمشاريع المقترحة لأولويات الطرق المطلوبة في ميزانية العام المالي القادم 1432-1433هـ التي شملت الطرق الثانوية والفرعية والطرق القصيرة.

كما ناقش المجلس التقرير المقدم من لجنة تنسيق المشاريع المتضمن دراسة أوضاع بعض الجسور في المنطقة وكذلك مناقشة تقرير اللجنة التعليمية والثقافية الذي تضمن دراسة إنشاء معهد متخصص في تعليم الصناعات الحرفية ودراسة توطين الوظائف النسائية وكذلك اقتراح إحداث بعض المدارس وأيضاً موضوع زيادة وسائل النقل المدرسي.

وناقش المجلس المشاريع الصحية المقترحة للمنطقة في ميزانية وزارة الصحة للعام المالي القادم والتي شملت اقتراح إحداث مستشفيات وزيادة السعة السريرية لبعض المستشفيات القائمة وإنشاء وتجهيز بعض المراكز الصحية المتخصصة ومراكز لطب الأسنان في بعض المحافظات، إضافة إلى مناقشة بعض المواضيع التنموية الأخرى التي اتخذ المجلس بشأنها القرارات اللازمة.

من جهة ثانية ناقش أمير منطقة نجران أعمال أمانة المنطقة خلال لقائه مع أمين منطقة نجران المهندس سعد الشهري، وقال أمير المنطقة: إن خدمات البلدية من الضروريات التي يجب أن تقدم للمواطن بكل كفاءة، وأن تكون في مستوى التطلعات، وحث سموه خلال اللقاء على بذل الجهود للارتقاء بالخدمة المقدمة في مجمل المجالات من سفلتة ونظافة وتشجير وإنارة وغيرها، واطلع سموه على تقرير عن أعمال الأمانة، وشدد سمو أمير المنطقة على الإسراع في أعمال تطوير أبالسعود من حيث سفلتة الشوارع وأعمال الرصف.

كما التقى الأمير مشعل بن عبدالله في مكتب سموه بالإمارة مدير عام جمرك الخضراء خالد الحربي، ونوه سمو أمير المنطقة بالجهود التي تبذلها الجمارك في منافذ المنطقة الوديعة والخضراء وقدر ما يقوم به العاملون في تلك الجهات، واطلع سموه كذلك على تقرير عن أعمال جمرك الخضراء.

والتقى أمير منطقة نجران في مكتب سموه بالإمارة مدير فرع المجاهدين بمنطقة نجران سلطان الهيضل الذي قدم لسموه تقريراً عن أعمال المجاهدين والفرق التابعة لهم في مدينة نجران والمحافظات وقدر سموه الجهود المبذولة التي تقوم بها الإدارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد