Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
دعم جديد وسخي من أهل الخير لـ«تيسير الزواج» بعنيزة

 

عنيزة

تلقَّت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة عنيزة دعماً سخياً من الشيخ محمد بن حمد السلوم، تمثل في وقف لعدد 4 وحدات سكنية بعنيزة للجمعية ولأعمالها الخيرية.

وقال المشرف رئيس مجلس إدارة نظارة وقف الشيخ محمد بن حمد السلوم بعنيزة الشيخ عبدالله الجبر: إن الوقف كان عبارة عن (4) وحدات سكنية في حي الفاخرية بمحافظة عنيزة بريعها.

وأضاف أن الواقف - جزاه الله الخير - أمر بصرف صافي الثلثين من الريع لصالح الراغبين في الزواج بمحافظة عنيزة، والثلث الأخير يدوره النظار في الاستثمار المفيد لصالح الراغبين في الزواج حسب ما يراه مجلس النظارة.

وأشار الجبر إلى أن هذا الوقف الخيري له أثر كبير في دفع قوائم الانتظار من الشباب المتقدمين للجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة عنيزة.

وأوضح دقة صياغة آلية صك الوقف وصياغة آلية عمل مجلس النظارة وحسن صياغتها وانطباقها تماماً على الأنظمة والقوائم واللوائح المعمول بها والأدلة الشرعية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى عليه وسلم.

وذكر الجبر أن هذا الوقف يستفيد منه الموقف وينميه حياً وميتاً، وذلك عن طريق الثلث المخصص منه لتدويره في الاستثمار وشراء عقار آخر حتى يزيد عطاء هذا الوقف ليغطي أكبر شريحة في محافظة عنيزة مستقبلاً.

وبيَّن أنه لم يتوقف نفع هذا الوقف المبارك على الشباب الراغبين في الزواج في محافظة عنيزة بل دعمه متواصل في سد احتياج شريحة كبيرة من الفقراء والمساكين في المحافظة في وقت الأزمات عن طريق مجلس النظارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد