Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية.. د. الوهيبي:
اعتماد 20 مذكرة تفاهم لتأهيل الشباب لسوق العمل

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

أعلنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اعتماد عشرين مذكرة تفاهم مع مؤسسات ومنظمات محلية ودولية لتأهيل الشباب إلى سوق العمل.

جاء ذلك على لسان الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، الأمين العام للندوة، في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس بمقر الأمانة العامة في العاصمة الرياض، عقب توقيعه مذكرة تفاهم بين الندوة العالمية والأكاديمية التخصصية للتدريب الطبي، التي مثلها الدكتور حمد آل عمر رئيس مجلس الإدارة، في حضور المدير التنفيذي للندوة محمد الصري ومدير الإدارة الاجتماعية الدكتور حمد العاصم.

وتهدف المذكرة إلى توفير منح دراسية للشباب السعودي والمقيمين في المملكة وتدريبهم على المجالات الصحية للعمل في القطاعات الطبية.

وأكد الدكتور الوهيبي حرص الندوة العالمية على تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للشباب داخل المملكة وخارجها من خلال 26 مكتبا و16 لجنة نسائية تابعة للندوة العالمية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. لافتاً إلى أن التخصصات الصحية تحتاج إلى كوادر شابة ومؤهلة، وهذا ما تسعى إليه الندوة لتحقيقه؛ إذ وضعت في هذا الإطار ضوابط للاستفادة من هذا المنتج تتمثل في الجدية والالتزام.

وأشار الدكتور الوهيبي إلى أن هناك المزيد من توقيع مذكرات التفاهم في الفترة المقبلة مع مؤسسات وجهات حكومية وأهلية وفي تخصصات متنوعة يحتاج إليها سوق العمل، وتوفير فرص وظيفية للشباب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد