Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
المبارك: المسرح لا يحتاج سوى للمكان والجمهور
جمعية الثقافة والفنون بالدمام تحتفي بيوم المسرح العالمي

 

الدمام - محمد السليمان

احتفلت جمعية الثقافة والفنون في الدمام بيوم المسرح العالمي الذي يوافق 27 مارس بتجمع مسرحي ضم المسرحيين الرواد في المنطقة الشرقية والمسرحيين الشباب في تظاهرة مسرحية تميز دائما جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مفتتحة الاحتفال بالعرض المسرحي (مجرد علامة استفهام لا أكثر).

الفنان المسرحي ناصر المبارك ذكر أنها أول مرة يصعد خشبة المسرح ويقرأ بها ورقة مكتوبة خلال مسيرته المسرحية التي تجاوزت الأربعين عاما، وهي رسالة اليوم العالمي للمسرح التي كتبتها الممثلة البريطانية جودي دينش «يوم المسرح العالمي فرصة للاحتفاء بالمسرح بشتى أشكاله وأنواعه، فالمسرح مصدر للترفيه والإلهام، وهو القادر على توحيد مختلف الثقافات والحضارات والناس في هذا العالم، بل هو أكثر من ذلك حيث يوفر أيضا الفرص للتعليم والمعرفة». وأضاف أن المسرح لا يحتاج سوى للمكان والجمهور، وهو القادر على جعلنا نبتسم وجعلنا نبكي، ولكن لا بد له من أن يحفز فينا ملكة التفكير والتأمل.

وتحدث مخرج العرض المسرحي المشارك في احتفال المسرح المخرج عقيل الخميس فقال: يدخل الجمهور قاعة المسرح وتغلق الأبواب ويغرقون في دوامات الاستفهام، ولن ينجو أحد إلا بفك شفرة الاستفهام. العرض من تأليف ياسر الحسن وعقيل الخميس وحسن الحمود، وتمثيل ياسر الحسن، حسن العلي، حسين محفوظ، يحيى العلي، ماجد السيهاتي، علي الناصر وكميل.

من جانبه كرم مدير الفرع عيد الناصر والفنان ناصر المبارك مجموعة من الممثلين المتعاونين، وهم: عبدالله الجفال، عبدالرحمن بودي، علي الجفال، مكي درويش، عبدالباقي البخيت، ماهر الغانم، مشاري الضيف، عبدالوهاب بوسعد، عبدالمجيد الكناني، إضافة إلى تكريم أفراد مسرحية «عرض عندما يتمرد» التي عرضت في مهرجان الإحساء ومهرجان تونس ومهرجان الجنادرية، وفرقة الفيروسات التي تم عرضها في الدمام والأحساء. ويأتي التكريم في إطار حرص الجمعية ودورها في الاهتمام بالمسرحيين والمواهب المسرحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد