Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
ضمن إستراتيجيته في تطبيق معايير الجودة
مغربي القاهرة أول مستشفى متخصص في إفريقيا يفوز بالـJCI

 

حصل «مستشفى مغربي» القاهرة على أعلى تقدير من الهيئة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI) بتطبيق معايير الجودة الطبية الشاملة وذلك بمعدلات تقييم يضاهى أعرق المستشفيات العالمية. وصرح الأستاذ معتصم علي رضا العضو المنتدب لمستشفيات ومراكز مغربي على أن هذا الاعتراف لمغربي القاهرة يأتي في إطار إستراتيجيتنا في تطبيق معايير الجودة في كل مستشفيات ومراكز مغربي.

وأوضح أن «مغربي القاهرة» يُعدّ أول مستشفى متخصص في قارة إفريقيا يفوز بشهادة الJCI حيث استطاع اجتياز أكثر من 1150 معياراً ومقياساً للجودة منها 450 معياراً في مجال ضمان حقوق المرضى و135 معياراً لتجنب حدوث الأخطاء الطبية والعلاجية و150 معياراً للوقاية من العدوى وضمان عدم حدوث أي تلوث و35 معياراً لتفادي الأخطاء في الجراحات.

وقال علي رضا: إن ثقتنا في مستشفى مغربي القاهرة في الحصول على الJCI كانت كبيرة من خلال تمتعه بإمكانات طبية وكوادر فنية وطبية على أعلى مستوى، كما أشار السيد معتصم إلى أن مستشفى مغربي جدة كان أول مستشفى بالمجموعة يحصل على هذا الاعتراف من الهيئة الأمريكية وأيضاً أعلى تقدير كما سبق لنفس المستشفى الفوز بالمركز الأول وحصوله على شهادة الMRQP على مستوى المستشفيات الحكومية والخاصة بالمنطقة الغربية. كما حصل مركزنا بالدمام أيضاً على نفس اعتراف الJCI كما تستعد كل مراكزنا الباقية للفوز بهذا الاعتراف العالمي من أجل تقديم أفضل الخدمات لمراجعينا في كل مكان.

وأضاف: تخضع جودة الخدمة في مستشفيات مغربي إلى القياس المستمر كخطوة لازمة للتحسين المستمر وأيضاً لكي نستطيع مقارنة أنفسنا مع أرقى المستشفيات العالمية. ويتم ذلك من خلال استخدام مؤشرات إكلينيكية وغير إكلينيكية تترجم إلى تقارير دورية منتظمة توفر قاعدة معلومات يتم على أساسها اتخاذ القرار السليم المبني على المعلومات.ومن المعروف أن الهيئة الدولية لاعتماد المستشفيات (JCI) تعنى بتحسين جودة الرعاية الصحية في المجتمع الدولي منذ 75 عاماً. وهي إحدى أكبر المؤسسات العاملة في هذا المجال على مستوى العالم. ولقد قامت الهيئة بتصميم مجموعة من المعايير لاعتماد وتأهيل المستشفيات مبنية على قياس مدى جودة وسلامة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد