Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
العليان: 2009 كان عاماً صعباً ومليئاً بالتحديات
جمعية «ساب» تبرئ ذمة أعضاء مجلس الإدارة

 

وافق البنك السعودي البريطاني (ساب) خلال جمعيته العادية على البنود المدرجة على جدول الأعمال، وأبرزها الموافقة على تقرير مجلس الإدارة بشأن نشاطات البنك خلال 2009م والتصديق على الميزانية العمومية وتقرير مراقبي الحسابات وحساب الأرباح والخسائر، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، كما تمت الموافقة على الأرباح النقدية الموزَّعة في 20-07-2009م البالغة (0.83) هللة للسهم بوصفها أرباحا نقدية للسنة المالية 2009م، وكذلك الموافقة على اختيار مراقبي الحسابات لمراجعة القوائم المالية للبنك لعام 2010م والتقارير ربع السنوية.

وقال خالد العليان، رئيس مجلس إدارة ساب، إن 2009 كان عاماً صعباً ومليئاً بالتحديات للاقتصاد العالمي بما في ذلك القطاع المالي في المملكة. مبينا أن ساب اتبع نهجاً محافظاً تجاه الظروف الاقتصادية السائدة باحتواء نشاط الإقراض وتكثيف العمل على تعزيز الميزانية العمومية، إلى جانب مواصلة البنك وبشكل متميز تعزيز أعماله الأساسية وتقديم منتجات وخدمات جديدة، والاستثمار في التقنية لتحسين جودة الخدمات. وأشار العليان إلى أن هناك العديد من الجوائز التي تلقاها البنك من مؤسسات ودور نشر عالمية مرموقة خلال السنة، بما يعكس المركز المميز للبنك في المملكة، من بينها جائزة «أقوى بنك في السوق السعودية» وكذلك «أفضل بنك في المملكة لعام 2009»، إضافة إلى العديد من الجوائز التي ميزت أنشطة البنك.

وأكد العليان أن الأنشطة التي قام بها البنك خلال 2009 ضمنت قدرته على التطلع والانطلاق للمستقبل بثقة، خاصة في ظل تعزيز الميزانية العمومية للبنك؛ استعداداً لما يتوقع أن يكون عاماً أكثر نشاطاً بالنسبة إلى القطاع الخاص بالمملكة في 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد