Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
تفقد قرية ذي عين الأثرية بالمخواة
نائب أمير الباحة يترأس اجتماع مجلس السياحة بالمنطقة

 

الباحة - خالد زاهي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يوم أمس الأول الاجتماع الثالث لمجلس التنمية السياحية في المنطقة.

واستهل سموه الاجتماع، الذي انعقد بمقر جهاز التنمية السياحة في المنطقة، بكلمة رحب فيها بالحضور متمنياً لهم التوفيق والنجاح لخدمة جميع المواقع السياحية والأثرية بمنطقة الباحة، ونوه سموه بجهود جهاز السياحة وما يقوم به من برامج متنوعة لخدمة السياحة والقرى الأثرية بمنطقة الباحة، مبرزاً سموه ما تتميز به منطقة الباحة من مقومات سياحية كبيرة جعلت منها وجهة سياحية للزوار والمصطافين من داخل وخارج المملكة.

بعد ذلك ناقش المجتمعون جدول أعمال الاجتماع المتضمن الاطلاع على نتائج استبيان أعضاء المجلس وبحث مقترح ورقة تنمية السياحة - تحديات الواقع وأفاق المستقبل - ومقترح تشكيل لجنة توطين الوظائف ومناقشة مشاركة المجلس في ملتقى السفر والاستثمار السعودي كما تم استعراض التجارب السياحية بالمنطقة.

وكان سموه قد تجول بمقر جهاز التنمية السياحة بالمنطقة، واستمع إلى شرح من المدير التنفيذي للجهاز الدكتور محمد بن تركي مله عن سير العمل في أقسام الجهاز، ثم دشن سموه موقع جهاز التنمية السياحية على موقع الشبكة الإلكترونية.

بعد ذلك قام سمو نائب أمير منطقة الباحة بزيارة تفقدية لقرية ذي عين الأثرية بمحافظة المخواة، وكان في استقباله لدى وصوله محافظ المخواة أحمد بن عبدالله زربان والمدير التنفيذ لجهاز التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور محمد بن تركي ملة، وقد تجول سموه في القرية واطلع على مشروع تأهيلها وتطويرها، واستمع إلى شرح عن سير العمل بالمشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من 4.000.000 ريال، كما تفقد سموه مشروع الحديقة العامة الذي تنفذه بلدية محافظة المخواة داخل القرية بتكلفة إجمالية بلغت 4.000.000 ريال.

وأشاد سموه بجهود جهاز هيئة السياحة وبلدية المخواة من خلال ما تقوم به من مشاريع تنموية وسياحية في قرية ذي عين، مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم أفضل الخدمات السياحية لزوار القرية والمواقع السياحية في قطاع تهامة والسراة.

بعد ذلك التقى سموه مواطني وأهالي قرية ذي عين حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم حول تطوير القرية، ثم شرف سموه حفل الغداء المعد بهذه المناسبة. وقد رافق سموه خلال الزيارة أعضاء مجلس التنمية السياحية ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد