Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
مجلس منطقة القصيم يستعرض مسار خط سكة الحديد ويناقش المشاريع المتعثرة

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير - سيد خالد

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة جلسة المجلس الرابعة من الدورة الأولى للمجلس للعام المالي الحالي 1431-1432هـ ظهر أمس بمقر مجلس المنطقة في ديوان الإمارة بمدينة بريدة.

صرح بذلك أمين عام مجلس المنطقة المهندس حمد الزيدان الذي أضاف أن الجلسة تضمنت استعراض مسار خط سكة الحديد الذي يصل شمال المملكة بالمنطقة الشرقية عبر منطقة الرياض.. حيث قام الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) منصور الميمان بتقديم عرض مرئي متكامل عن المشروع لمجلس المنطقة.

بعد ذلك استعرض المجلس المشاريع المنفذة للقطاعات الحكومية في المنطقة ومستوى التنفيذ والإشراف على تلك المشاريع حيث أطلع المجلس على المشاريع المتعثرة لقطاعات الصحة والبلديات والطرق والتعليم العام والفني وصدرت توجيهات سمو أمير المنطقة بتشكيل فريق عمل لمتابعة المشاريع المتعثرة وإعداد تقرير عن أسباب تعثرها وسبل النهوض بتلك المشاريع وتجاوز أي عقبات إدارية أو فنية تواجهها.

كما أكد سمو رئيس المجلس على كافة القطاعات الحكومية سرعة طرح المشاريع المعتمدة في العام المالي الحالي وبذل أقصى الجهود للاستفادة من اعتمادات الميزانية.

ثم استعرض المجلس تقرير لجنة المرافق العامة عن أولويات المشاريع المقترحة في ميزانية وزارة النقل للمنطقة للعام المالي القادم وأصدر المجلس قراراً باعتمادها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد