Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
الأمير مشعل يفتتح ندوة جراحة القدم السكري.. باداود:
المملكة تنفق خمسين مليار ريال سنوياً لعلاج السكري

 

جدة - صلاح الشريف

شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة أول أمس الاثنين حفل انطلاق فعاليات الندوة الطبية والعلمية لجراحة القدم والسكري التي تنظمها المديرية العامة للشئون الصحية بمحافظة جدة، ممثلة في مستشفى الملك فهد بجدة والتي تختتم أعمالها اليوم الأربعاء.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور نشأت غندورة، حيث رحب بسمو راعي الحفل وبالحضور، ودعا الأطباء إلى ضرورة متابعة كل جديد فيما يتعلق بمرض السكري ومستجداته العلمية، وتكريس ذلك لفائدة مرضاهم.

وأعرب مدير عام مستشفى الملك فهد بجدة والمشرف على الندوة الدكتور عبداللطيف خوجة في كلمة له، عن فخره بتنظيم هذه الندوة العلمية الهامة بالمستشفى، والتي تستضيف نخبة متميزة من العلماء والمتخصصين في مجال السكري من مختلف دول العالم.

أما مدير عام الشئون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، فقد أوضح حجم المعاناة التي تعاني منها المملكة من جراء الإصابة بمرض السكري, وقال إن المملكة تنفق سنوياً خمسين مليار ريال من أجل علاج مرض السكري ومضاعفاته, ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني الصحية والعلمية والمهتمين بالمرض إلى ضرورة التكاتف والعمل جنباً إلى جنب لمكافحة هذا الوباء الذي أصبح يشكل خطورة كبيرة ليس على المملكة وحدها وإنما على كافة دول العالم. بعد ذلك تفضل سمو الأمير مشعل بتكريم المشاركين والداعمين للندوة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد