Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
سموه تجول في مرافق ومنشآت القوة
الأمير خالد بن سلطان افتتح المقر الجديد لمبنى قوة الصواريخ الإستراتيجية

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس الثلاثاء مبنى قيادة قوة الصواريخ الاستراتيجية بالرياض، حيث كان في استقبال سموه في مقر الحفل معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن حسين القبيل وقائد قوة الصواريخ الاستراتيجية اللواء الركن جار الله العلويط وعدد من كبار ضباط القوة.

بعد ذلك عزف السلام الملكي.

ثم قام سموه بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.

إثر ذلك تشرف عدد من منسوبي القوات المسلحة المتقاعدين بالسلام على سموه الكريم.

ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.

كلمة قائد الصواريخ

عقب ذلك ألقى قائد قوة الصواريخ الاستراتيجية اللواء الركن جار الله العلويط كلمة رحب فيها بسموه، وقال: سعادتنا غامرة بوجودكم بيننا وبين منسوبي قوة الصواريخ الاستراتيجية ورعايتكم لهذا القطاع.. ولا شك بأننا نعيش فرحتين الفرحة الأولى بعودة ولي العهد لأرض الوطن سالماً معافى، والفرحة الثانية هو إنجاز عظيم أهديته أنت لوطنك وسواعد أبناء هذا الوطن منسوبي القوات المسلحة بتطهير حدودنا الجنوبية من دنس المعتدين.. وقد بعثت برسالة مهمة للبعيد قبل القريب بأن من يريد أن ينال من هذه البلاد وحدودها فسوف تقطع يده. إن القرار الذي اتخذته القيادة العليا حفظها الله بإنشاء هذه القوة عام 1407هـ كان نابعاً من هذه القيادة للدور المهم لهذا النوع من السلاح لردع أي تهديد على المقدسات والمقدرات، خاصة أننا نعيش في منطقة أصبح سباق التسلح في هذا النوع من هذا السلاح السمة الغالية لأنه أصبح من الأهمية التي تأخذ بها الدول لتحقيق الاستقرار وردع العدوان.

وأوضح اللواء العلويط أن ما تحقق لهذه القوة عندما كان سموكم قائد لها على مستوى البنية الأساسية قد حققت أهدافا كثيرة في مجال التنمية.. وجعل من هذه القوة مشروعا حضاريا ليس لقوة الصواريخ الاستراتيجية والقوات المسلحة فحسب، بل للمواطنين في القرى والهجر المحيطة بمواقع قوة الصواريخ الاستراتيجية.

واختتم اللواء العلويط كلمته بأن هذه القوة سوف تبقى - إن شاء الله - على المنهج الذي رسمه سموكم الذي قلت فيه: إن هذه القوة ستكون عملاقة لحماية الوطن ومكتسباته، وسيكون لها دور كبير - بإذن الله -.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلما وثائقيا عن مراحل إنشاء وتطوير القوة.

بعد ذلك استمع سموه لإيجاز عن قوة الصواريخ الاستراتيجية، ثم قدم لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

بعد ذلك قام سموه بجولة داخلية على عدد من المكاتب والمنشآت في مبنى القوة، ثم زار سموه مسجد أبو بكر الصديق الذي يعتبر من منشآت القوة.

بعد ذلك دوّن سموه كلمة في سجل الزيارات. إثر ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل الغداء الذي أعدته قيادة قوة الصواريخ الاستراتيجي بهذه المناسبة.

ثم غادر سموه مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

حضر الحفل قادة أفرع القوات المسلحة ورؤساء الهيئات ومديرو الإدارات وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد