Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
عدم استئجار مرفق صحي بعسير إلا بتوافر وسائل السلامة

 

أبها - محمد السيد

عقد الفريق التنفيذي بصحة المنطقة برئاسة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير اجتماعاً بمقر المديرية، بحضور أعضاء الفريق؛ لمناقشة المواضيع المطروحة بأجندة العمل المعدة للنقاش وفقاً لأمين الفريق التنفيذي محمد معايل آل حاضر. وقد صدر عن الفريق عدد من القرارات الإدارية، شملت تسوير أرض المدينة الطبية بأبها وتأكيد أهمية وجود وسائل السلامة في المرافق الصحية كافة، وعدم استئجار أي مبنى ما لم يتم توفير وسائل السلامة فيه مع وجود خطاب من قِبل إدارة الدفاع المدني يؤكد ذلك.

وتابع آل معايل قائلاً: وجَّه المدير العام للشؤون الصحية المعنيين في المنطقة بضرورة توحيد عقود شركات التشغيل والصيانة، وأن تضمن كافة عقود الصيانة والنظافة شروط تأمين وتجهيز وإصلاح وسائل السلامة في المرافق والمباني كافة.

وأفاد آل معايل بأنه تم في أجندة الاجتماع مناقشة تصاميم المستشفى التخصصي المزمع إقامته على أرض المدينة الطبية وبحث الميزانية لعام 1432-1433هـ، حيث تم تأكيد ضرورة أن تشمل الخطة الجديدة على وظائف للإدارات المحدثة كإدارة حقوق المرضى وإدارة الأسرة والرعاية المنزلية مع سد العجز في فئات العمال والمستخدمين.. إضافة إلى دعم إدارة مكافحة نواقل المرض من حيث مخصصات العمال والمقار والسيارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد